• logo ads 2

ابعد عن اللحمة فى العيد.. الأسعار هتغلي

alx adv

يرصد موقع «عالم المال» تحركات الأسعار مع حلول عيد الفطر المبارك، ومن بين السلع التي يهتم المواطنين بالسؤال عن أسعارها هي اللحوم، التى تشهد استقرارًا في الأسواق بكافة أنواعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث سجل سعر اللحوم البقري بلدي ما بين 150 إلى 180 جنيها للكيلو حسب القطعية والمنطقة.

 

أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار اللحوم حاليًا مستقرة في السوق، متوقعًا استمرار حالة الاستقرار إلى ما بعد عيد الفطر.

 

ولفت إلى أن السوق شهد ارتفاعات في الأسعار خلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف التي وصلت إلى ٩ آلاف جنيه للطن، متوقعًا استمرار حالة الاستقرار مع استقرار أسعار الأعلاف، وتدشن الدولة عددًا من الحملات لمراقبة الأسواق ومتابعة المخزون من السلع الغذائية استعدادا لشهر رمضان الكريم.

 

وأضاف وهبة فى تصريح لموقع عالم المال، أن أسعار اللحوم الكندوز استقر من ١٤٠ جنيهًا للكيلو إلى ١٦٠ جنيهًا للكيلو، واستقر سعر اللحوم الضأن من ١٥٠ جنيهًا للكيلو إلى ١٧٠ جنيهًا،  واستقر سعر الكبدة البلدي ١٦٠ جنيهًا، والكبدة الضأن بـ ١٧٠ جنيهًا، والتربيانكو بـ ١٦٠ جنيهًا، والبفتيك بـ١٦٠ جنيهًا للكيلو.

 

وأشارت النشرة اليومية للغرف التجارية بمتوسط أسعار بيع السلع للمستهلك بأسواق محافظة القاهرة إلى أن متوسط سعر بيع كيلو اللحم البقري البلدي الطازج إلى ١٦٨ جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر كيلو لحم البرازيلي المجمد ٩٨،٥٠ للكيلو، وبلغ سعر اللحم البقري الطازج “منافذ المحروسة أمان ” ١٠٥ جنيهات للكيلو، وبلغ سعر اللحم البقرى السوداني “مجمعات استهلاكية منافذ المحروسة” إلى ٩٥ جنيهًا للكيلو .

 

وسجل سعر كيلو كباب الحلة 155- 180 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 155 – 180 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 155 – 160 جنيها للكيلو، وتبلغ أسعار اللحوم الضأن مستويات تتراوح بين 160 – 180 جنيها، والكبدة الضأن 160 – 190 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملى بين 120 إلى 150 جنيها للكيلو.

 

اللحوم المستوردة

أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلي بين 90 إلي 105 جنيهات، والكبدة المستوردة بين 70 جنيها إلى 97 جنيها.

 

وتواصل أجهزة الدولة طرح كميات كبيرة من اللحوم فى الأسواق، وكذلك السيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين، من أجل توفير ما تحتاجه الأسواق من كميات بمحافظات مصر المختلفة، الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على الأسعار ويعمل على استقرار الأسواق.

 

ووفقًا لتقرير صادر عن قطاع الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة، في ديسمبر 2020 بلغ استهلاك مصر من اللحوم الحمراء 900 ألف طن سنويًا وهذه النسبة موزعة بين 430 ألف طن مستورد و470 ألف طن منتجة محليا.

 

أشار طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إلى نجاح مصر في تخطي جائحة كورونا، وإدارتها بحرفية ومهنية، واستطاعت الحفاظ على الأسعار أيضًا، موضحًا أنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم تعانِ بأي مشكلة تتعلق بنقص المواد الغذائية الرئيسية أو زيادة في الأسعار إلى حد ما.

 

وأكد سليمان، أنه لاحظنا خلال أزمة كورونا زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء لـ58% وقل الاستيراد لـ42%، موضحًا أن المواطن المصرى المنتج تحدى جائحة كورونا وحافظ على نسبة الإنتاج وأضاف إليها، المشروع القومى للبتلو ساهم فى تحقيق استقرار الحالة الاستيرادية.

 

موعد اجازة عيد الفطر2022

وأعلن المعهد العالي للبحوث الفلكية في بيان له موعد عيد الفطر 2022 فلكيًا والذي يحل يوم 2 مايو المقبل، موضحًا أن عدة شهر رمضان هذا العام 30 يومًا، ويوم الأحد 1 مايو هو المتمم لشهر رمضان.

 

ويحصل موظفو القطاعات المختلفة على 4 أيام هي إجازة عيد الفطر المبارك، ووفقا لقانون العمل الحالي قد تضطر بعض القطاعات إلى مزاولة العمل دون إجازات خلال أيام العطلات الرسمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار