• logo ads 2

“حديد عز” يوضح سبب تخفيض سعر طن الحديد 830 جنيها

alx adv
استمع للمقال

صرحت شركة حديد عز في بيان للبورصة المصرية، بشأن تخفيض سعر طن حديد التسليح من 20 ألف جنيه إلى 19 ألف و 170جنيه تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة، إن أسعار الخردة شهدت تصحيحاً أدى إلى انخفاض حاد خلال يومي العمل  الماضيين، إذ انخفض سعر الخردة بـ64.23 دولار للطن.

كما واصل الانخفاض في سعر خام الحديد عالمياً إذ انخفض بتأثير يبلغ 33 دولاراً للطن، كما انخفض أيضا سعر حديد التسليح شبه المصنع “المربعات ، البيليت” تصدير روسيا الاتحادية بنحو 60 دولاراً في  الـ8 أيام عمل الماضية.

 

وأوضح البيان استمرار انخفاض المربعات الواردة من روسيا ، وذلك بسبب العقوبات الدولية المفروضة عليها بالإضافة إلى صعوبة تصرف الإنتاج.

ونوهت الشركة، بالتأثير لسعر واردات حديد التسليح شبه المصنع “البيليت” على الإنتاج الوطني بسبب إلغاء المعالجات التجارية السابق اتخاذها.

 

و شركة حديد عز قد حققت أرباحاً بلغت 3.75 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 4.11 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص مبيعات الشركة فقد إرتفعت خلال الفترة إلى 49.05 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 26.45 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، حققت الشركة 236.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 634.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

حديد عز هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مايو 1999. تعمل حديد عز في قطاع المواد الاساسية مع التركيز على الصلب. لديها شركات تعمل في أنحاء مصر، المملكة المتحدة، ألمانيا والجزائر. يقع مقر حديد عز في الجيزة، مصر، وتم تأسيسها في أبريل 1994.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار