2022-05-20 7:09 مساءً

قرارات عاجلة من التموين بشأن أسعار السلع (مستند)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أصدرت مديريات التموين بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية تعليمات لإدارات التموين بخصوص السلع التموينية التي تم رفع سعرها مطلع مايو الجاري.

 

وتضمنت تلك التعليمات  أنه بخصوص ارتفاع سعر سلعة الزيت الخليط زنة 0.8 لتر من سعر 20 جنيها إلى 23 جنيها، فيتم جرد كميات الزيت الخليط زنة 1 لتر المتواجدة لدى جميع التجار ومشروع جمعيتي وعربيتي التابعة لإدارة التموين وتسليم تلك الكميات إلى فروع الجملة التابعة للشركة المصرية بإذن ارتجاع وتعليتها على أرصدة الشركة ومن يخالف تلك التعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك التجارة.

 

وبخصوص تغيير وزن وسعر سلعة المكرونة لتصبح المكرونة زنة 800 جرام من سعر 8 جنيهات لتصبح 10.5 جنيه والمكرونة زنة 400 جرام من سعر 4 جنيهات إلى 5.35 جنيه، فيتم جرد كميات المكرونة زنة 500 جرام المتواجدة لدى جميع التجار ومشروع جمعيتي وعربيتي التابعة لإدارة التموين وتسليم تلك الكميات إلى أفرع الجملة التابعة للشركة المصرية بإذن ارتجاع وتعليتها على أرصدة الشركة، ومن يخالف تلك التعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله من التجار.

 

كما نصت التعليمات على أنه بخصوص ارتفاع بعض السلع الأخرى وأوزانها كما هي فيتم العمل على احتساب فروق الأسعار على إجمالي رصيد أول مايو 2022 وليس على آخر استعاضة من شهر أبريل 2022 ويتم خصم قيمة تلك الفروق من استعاضات شهر مايو 2022.

 

ومن المعروف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت خلال الأيام الاخيرة صرف السلع التموينية لشهر مايو مما يقرب من 35 ألف منفذ على مستوى الجمهورية ما بين فروع الجمعيات والبدالين ومشروع جمعيتي بواقع 50 جنها لكل فرد حتى 4 أفراد و25 جنيهًا بداية من الفرد الرابع، وذلك بالأسعار الجديدة للزيت والمكرونة والجبنة.

وأفادت وزارة التموين أنه تم رفع سعر زجاجة الزيت 800 ملي إلى 23 جنيهًا وإلغاء زجاجة زنة لتر، ورفع سعر علبة الجبنة نصف كيلو إلى 13 جنيهًا، على أن يتم صرف زجاجة زيت لكل مواطن بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة.

شروط وزارة التموين

وحسب شروط وزارة التموين ففي حال كون البطاقة فردًا واحدًا يكون مبلغ الدعم 50 جنيهًا، ويستطيع المواطن صرف 2 كيلو سكر وزجاجة زيت وعبوة شاي وعبوة بسكويت بقيمة 49 جنيهًا بعد خصم جنيه قيمة رسوم ضرب البطاقة.

 

أما في حال كون البطاقة فردين فيكون مبلغ الدعم 99 جنيهًا يستطيع المواطن الحصول على 4 كيلو سكر 2 زجاجة زيت و4 قطعة صابون و5 أكياس ملح، أما بطاقة الأفراد الثلاثة فيكون مبلغ الدعم المخصص 149 جنيهًا؛ يستطيع المواطن صرف 6 كجم سكر و3 زجاجات زيت، وقطعة صابون وكيس مسحوق أو 6 كجم سكر و3 زجاجات زيت وكيس فول زنة 1 كيلو و6 قطع صابون .

 

أما بطاقة 4 أفراد فيكون مبلغ الدعم 199 جنيهًا، ويستطيع المواطن صرف 8 كجم سكر و4 زجاجة زيت و13 قطعة صابون، أما بطاقة الأفراد الخمسة فيكون مبلغ الدعم 224 جنيهًا يمكن صرف 10 كجم سكر 4 زجاجة زيت و13 قطعة صابون و5 أكياس ملح أو 10 كجم سكر 4 زجاجات زيت وعلبة سمنة وعلبة جبنة، أما بطاقة الأفراد الـ6 فيكون مبلغ الدعم 249 جنيهًا، ويمكن صرف 12 كجم سكر و4 زجاجات زيت و13 قطعة صابون و10 أكياس ملح.

 

أما بطاقة الـ9 أفراد فيكون قيمة الصرف 274 جنيهًا ويتم صرف 14 كجم سكر و4 زجاجة زيت و13 قطعة صابون و15 كيس ملح أو 12 كجم سكر أو 4 زجاجات زيت و1 قطعة صابون 2 كيس لبن.

 0 total views

أخبار ذات صلة

الأوقاف تعلن 10 قرارات جديدة بشأن فتح المساجد
اتخذت وزارة الأوقاف 10 قرارات لتكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، وذلك بهدف استعادة المسجد لدوره في بناء...
كيف يؤثر رفع الفائدة على سوق المال؟
أصدر البنك المركزي المصري أمس الخميس، قرارًا بشأن رفع الفائدة 200 نقطة أساس، بما يعادل 2%، وكانت لجنة...
بلومبرج: مصر تسابق الزمن وتفاجئ الجميع
قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، إن مصر فاجأت المحللين الاقتصاديين بتقديم أكبر زيادة في أسعار...
تونس تشكو عجزًا غير مسبوق
توقع مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي، اليوم الجمعة، ارتفاع عجز الميزانية إلى 9.7 في المائة...