2022-05-17 3:38 مساءً

جنون الطماطم مسيطر على الأسعار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
اعرف أسعار الخضروات والفاكهة فى سوق الجملة

يرصد موقع «عالم المال» أسعار الخضروات بشكل يومى، التى شهدت استقرارًا فى بعض الأصناف اليوم الخميس 5/5/2022 رابع أيام عيد الفطر المبارك، بخلاف الطماطم التى ارتفعت بقيمة 2 جنيهات بسوق العبور.

 

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، زيادة في حجم المعروض بالأسواق مما ساهم في تهدئة وتيرة صعود الأسعار وتوافرها بشكل أكبر في الأسواق، مشيرًا إلى أن عوامل العرض والطلب هي المتحكم في سعر الطماطم وكافة الأصناف.

 

وذكر حاتم النجيب، أن معدل الصادرات من السوق المحلي يزيد عن 5.6 مليون طن وهي ميزة كبيرة، مؤكدا أن زيادة معدل الصادرات لا يؤثر على حجم المطروح في السوق من المنتجات الزراعية وبالتالي لا يؤثر سلبا على مستويات زيادة الأسعار.

 

ويرصد موقع «عالم المال» تحركات الأسعار رابع أيام عيد الفطر المبارك، ومن بين السلع التي يهتم المواطنين بالسؤال عن أسعارها هي الخضراوات.

 

ارتفعت سعر الطماطم في سوق العبور لتجارة الجملة جنيهين، ليتراوح سعر الكيلو بين 6 جنيهات و11 جنيه، استقرت أسعار بعض أصناف الخضروات وسجل سعر البطاطس لتتراوح بين 2 جنيه و4 جنيهات، واستقرت أسعار الملوخية لتتراوح بين 7 إلى 9 جنيهات، تراجعت أسعار البصل 25 قرشا لتتراوح بين 1 إلى 2 جنيه.

 

أسعار الخضروات

وصعدت أسعار الكوسة 50 قرشا لتتراوح بين 3 جنيه إلى 5 جنيهات، وزادت أسعار الفاصوليا جنيها واحدا لتتراوح بين 5 إلى 8 جنيهات، وصعد سعر الفلفل الرومي البلدي ليتراوح 50 قرشا ليتراوح بين 4 إلى 6 جنيهات، استقر سعر الفلفل الحامي البلدي ليتراوح بين 4.5 إلى 5.5 جنيهات.

 

وسجل سعر كيلو الفاصوليا 5 إلى 8 جنيهات بزيادة جنيه واحد، والجزر من 1.5 إلى 4 جنيهات والباذنجان البلدى 3.5 إلى 6 جنيهات والرومى 2.5 إلى 5 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر الباذنجان الأبيض 4 إلى 6 جنيهات والفلفل الرومى البلدى 4 إلى 6 جنيهات والفلفل الرومى الصوب 4.5 إلى 5.5 جنيهات.

 

وبلغ سعر كيلو البسلة 4 إلى 7 جنيهات وسعر السبانخ 3 إلى 5 جنيهات والقلقاس 3 إلى 6 جنيهات والبطاطا 1.5 إلى 3.5 جنيه، والثوم 4 إلى 7 جنيهات والبنجر 2 إلى 4 جنيهات والفول الأخضر 3 إلى 6 جنيهات.

 

بينما سجل ورق عنب 10 إلى 14 جنيها ورق عنب بلدي 8 إلى 12 جنيها والبصل الأخضر “الربطة” 2 جنيها والكابوتشى 3.5 إلى 4.5 جنيه، الخس 3 رابطات 10 جنيهات، كرنب أحمر 6.5 جنيه.

التنمية الزراعية

وقال المهندس محمود فوزي عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية، إن الدولة تحرص على دعم الفلاح المصري بكل السبل، لأنه العامل الأساسي للتنمية الزراعية وأحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

 

وأوضح «فوزي» أن قطاع الزراعة يعمل به حوالي 5.2 مليون فلاح، بما يمثل 19.2% من إجمالي المشتغلين، حيث تعتبر أكبر نسبة مشاركة للمشتغلين في الأنشطة الاقتصادية.

 0 total views

أخبار ذات صلة

«لكل فعل رد فعل».. روسيا تطرد دبلوماسيين جدد
كشف الخارجية الروسية، عن إجراء حاسم اليوم الثلاثاء، ضد موظفين عاملين بالسفارة الفنلندية، حيث استدعت السفير...
استثناء حكومي لهذه السلعة من حظر التصدير
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الموافقة على طلبات المصنعين ورجال الصناعة باستثناء المكرونة الإسباجتي من...
حركة أسعار القمح بالسوق المحلى (جراف)
ينشر موقع «عالم المال» الأخباري حركة القمح محليا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا بعد التأثر...
خطوة مفاجئة من موسكو ضد مجلس دول البلطيق
كشفت وزارة الخارجية الروسية فى نبأ عاجل لها تم بثه عبر المواقع الإخبارية المختلفة، عن انسحابها من مجلس...