• logo ads 2

خبير: البورصة المصرية امتصت قرارات الفيدرالي مسبقا

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عطا مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، أن قرارات الفيدرالى الأمريكي برفع أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس هى خطوة ضمن الخطة التي أعلنها الفيدرالي مسبقاً وأشار إليها سابقاً بتحريك أسعار الفائدة لعدة مرات هذا العام تقدر كل منها بنحو ربع إلى نصف بالمائة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أن نسبة رفع أسعار الفائدة جاءت متماشية مع ما أعلنه الفيدرالي من قبل ومتوقعة بالنسبة للأسواق العالمية التى كانت تترقب مثل هذه القرارات والتى لم تؤثر عليها سلبا نظرا لتدارك وامتصاص الأسواق العالمية مسبقاً لهذه القرارات بل واتجهت الأسواق العالمية للصعود فور إعلان الفيدرالى الأمريكي قراراته والتي لم تخرج عن ما كان متوقعا.

 

وأضاف أن إتجاه الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة يشكل بالطبع ضغط على الدول الناشئة من خلال سحب الاستثمارات الأجنبية وبالتبعية تأثير سلبي على أسواق المال.

وأشار إلى أن التأثير السلبي لقرارات الفيدرالي الأخيرة على البورصة المصرية لم يستمر طويلاً حتى وإن حدث بعض منه نظرا للتوقعات السابقة بتحريك الفائدة من قبل الفيدرالى وما يعقبه من تحريك لأسعار الفائدة محليا وإن البورصة المصرية قد إمتصت بالتبعية مثل هذه الاخبار مسبقاً.

وتوقع عطا أن يكون التأثير محدود لقرارات الفيدرالي على جلسة بداية الأسبوع المقبل حتى وإن شهدت هبوط سوف يكون مؤقت وتعاود البورصة الأداء الايجابى مرة أخرى استكمالا للصعود الذى قد شهدته البورصة بآخر جلسات التداول قبل أجازة عيد الفطر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار