• logo ads 2

5 نصائح عند شراء الذهب.. ماهى؟

alx adv
استمع للمقال

يعد تقديم “الشبكة” أحد أبرز مظاهر وعادات الزواج فى مصر، وكثير من المقبلين على شراء “الشبكة – الذهب” يكون لديه مبلغ محدود من المال للشراء، وقد تحدث بعض العوائق أثناء الشراء، نتيجة بعض الاختيارات والتصرفات التي ترفع من تكلفة شراء الشبكة، ولشراء الشبكة بسعر قليل عليك اتباع التالي:

اعلان البريد 19نوفمبر

– تحديد نوع العيار سواء 18 أو 21 التي ترغب بشرائه.

– تحديد المبلغ الذى ستقوم بشراء الذهب به.

– الابتعاد عن شراء قطع ذهبية منفصلة عن بعضها بوزن كبير مثل الغوايش.

-تجنب شراء الأطقم ذات الأوزان العالية لأنها سترفع التكاليف.

-معرفة متوسط المصنعية الخاصة بالتجار.

أسعار الذهب سجلت مستويات قياسية

وكانت أسعار الذهب سجلت مستويات قياسية مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية، حيث صعدت أونصة الذهب لمستويات 2080 دولار للأونصة قبل أن تتراجع مجدداً إلى مستوى 1900 دولار وتصل في بعض أوقات التداول الى 1950 دولار

وفي مصر ارتفعت أسعار الذهب لمستويات تاريخية الي 1120 جنيها للجرام من عيار 21 وهو المستوى الأعلى للذهب على الإطلاق جراء ارتفاع في أسعار الدولار بالسوق الموازي.

وعلي الجانب الآخر أعلن البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء، عن أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ أكثر من عقدين، 22 عاما، وذلك في إطار معركته الحالية لكبح جماح ارتفاع الأسعار السريع.

مجلس الاحتياطي الفيدرالي

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه رفع سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية، إلى نطاق يتراوح بين 0.75 بالمئة و 1 بالمئة بعد زيادة طفيفة سابقة في مارس/ آذار الماضي.

ويأتي هذا بعد أن سجل التضخم في الولايات المتحدة أعلى ارتفاع له في 40 عاما، ومن المتوقع أن يواصل التضخم الارتفاع مستقبلا.

تمثل زيادة الفائدة أحدث الجهود الأمريكية لاحتواء ارتفاع تكاليف المعيشة التي باتت تؤرق العائلات في جميع أنحاء العالم.
ومن خلال رفع أسعار الفائدة، ستجعل البنوك عملية الاقتراض أكثر تكلفة على الأفراد والشركات والحكومات، بينما تشجعهم على إيداع الأموال للاستفادة من الفائدة المرتفعة.

وسيؤدي هذا بحسب التوقعات إلى تهدئة الطلب على السلع والخدمات والتأثير على القوة الشرائية، مما يساعد على تخفيف تضخم الأسعار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار