• logo ads 2

فاو: ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى أبريل.. تعرف على الرقم

alx adv
استمع للمقال

قالت منظمة الأغذية والزراعة «فاو» التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن مؤشر المواد الغذائية في أبريل 2022 أعلى بنسبة 29.8% عن العام الماضي، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت الفاو، إن أسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في أبريل بعد أن سجلت مستوى قياسيا في مارس، وانخفضت بفضل الزيوت النباتية والحبوب.

وسجل مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولا عالميا، في المتوسط 158.5 نقطة الشهر الماضي مقابل 159.7 بعد تعديل بالزيادة في شهر مارس، وفقا لما أوضحته وكالة رويترز.

وقال ماكسيمو توريرو كولين كبير خبراء الاقتصاد في الفاو، إن الانخفاض الطفيف في المؤشر يبعث على الارتياح، ولا سيما بالنسبة للبلدان منخفضة الدخل التي تعاني عجزا غذائيا، لكن أسعار المواد الغذائية لا تزال قريبة من مستوياتها المرتفعة في الآونة الأخيرة، مما يعكس أزمة الأسواق المستمرة ويشكل هذا تحديا للأمن الغذائي العالمي للفئات الأضعف.

وفي تقديرات منفصلة للعرض والطلب على الحبوب اليوم، خفضت الفاو بشكل طفيف توقعاتها لإنتاج القمح العالمي في 2022 إلى 782 مليون طن من 784 مليونا الشهر الماضي.ووضعت التوقعات في الحسبان انخفاضا متوقعا بنسبة 20 % في مناطق الحصاد في أوكرانيا وانخفاضا متوقعا في الإنتاج في المغرب بسبب الجفاف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار