Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

أسعار الذهب تشتعل

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم السبت ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

حيث استقرت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم السبت، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 1215 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 1389 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 1041 جنيهًا.

فيما بلغ أسعار الذهب عيار «14» نحو 810 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 9720 جنيهًا، والأوقية سجلت 1878 دولارًا في البورصات العالمية.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية في المتوسط ما يتراوح بين 60 و100 جنيه قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، ويبدأ سعر الجرام عيار «21» من 1275 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 1101 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 870 جنيهًا.

شعبة الذهب تنفي وقف الحركة التجارية.. وتؤكد البيع والشراء يسير في معدلاته الطبيعية

نفى المهندس هاني جيد رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية ما يتردد حاليًا عن وقف التعامل بسوق الذهب ” شراء وبيع “.

وقال ” جيد” إن هذا الخبر عار تمامًا، وليس له أي أساس من الصحة، وإنه شائعة الغرض منها زعزعة حالة الاستقرار بسوق الذهب، وإن الحركة التجارية تسير في معدلاتها الطبيعية وأسعار الذهب تخضع لآليات العرض والطلب، شأنها شأن أي سلعة أخرى.

وكشف رئيس الشعبة أن مثل هذه الشائعات هدفها زعزعة حالة الاستقرار التي يمر بها السوق، مما يؤثر علي هذا القطاع سلبيا ومن ثم على الاقتصاد القومي، على اعتبار أن قطاع الذهب من ضمن القطاعات الأساسية لاقتصادنا القومي.

وناشد رئيس شعبة الذهب كافة التجار في قطاع الذهب عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات ومواصلة حركة البيع والشراء بشكلها الطبيعي وايضا المواطنين بأن محال الذهب تفتح ابوابها لهم في مواعيدها الطبيعية، مشيرًا إلى وجود نشاط ملحوظ في مبيعات الذهب وزيادة في الطلب خلال الايام الحالية، وهو ما جعل جرام الذهب عيار 21 يصل إلى 1250 جنيهًا نتيجة زيادة الطلب مقابل المعروض بالسوق حاليًا.

وكشف “جيد” أن الشعبة من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مروجي مثل هذه الشائعات والادعاء بوقف التعامل بسوق الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا