2022-05-22 9:51 مساءً

التموين بتحذرك.. المهلة انتهت

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، للقيام بحملة حذف أفراد جدد من البطاقات التموينية بعدما أعلنت عن مناشدة للمواطنين بتقديم مفردات الدخل وذلك بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية.

 

ووجهت الوزارة، كتابا دوريا لجميع المديريات بالمحافظات، ليكون موعد انتهاء فترة ضم تقديم مفردات الدخل 15 أبريل المضاي، على أن يتم تنقية البطاقات وفحص الأوراق بدءا من أول مايو.

 

وقالت الوزارة إن تقديم مفردات المرتب كان لمن ظهر له رسالة من خلال بون الصرف تفيد بضرورة تقديم برنت بمفرادات المرتب إلى مكاتب التموين ومن استلم الرسالة المطلوبة عليه تقدم بيان بالدخل الشامل له ولزوجته تجنبا لوقف البطاقات التموينية.

 

وقالت الوزارة، إنه سيتم مراجعة كل من تقدم ببيانات الدخل الشامل، مع عدم المساس بالأسر الأولى بالرعاية والمستحقة للدعم حيث يتم توفير السلع والخبز المدعم لهم.

حذف فئات من البطاقات التموينية

أيضا أعلنت الوزارة عن حذف فئات أخرى من البطاقات التموينية بدءا من أول مايو، ولذك في إطار خطتها لتوجيه الدعم إلى مستحقيه بشكل كامل، إذ أعلنت عن حذف من يمتلك سيارة موديل 2018 فما أعلى، إلى جانب من يتجاوز راتبه 9400 وبعض المحددات الأخرى مثل أصحاب الدخل الحكومي المرتفع، وأصحاب المرتب التأميني المرتفع، ومن يسدد قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال من يدفع مصاريف مدارس متوسط 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، ومن يمتلك حيازة زراعية 10 فدان أو أكثر، ومن يدفع ضرائب 100 ألف وأكثر، وأصحاب شركان رأس مالها 10 ملايين وأكثر، وفاتورة التليفون المحمول أكثر من 800 جنيه شهريا، وفواتير الكهرباء تتخطى 1000 كيلووات، وأصحاب الوظائف العليا.

 

في هذا السياق، قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هذه المحددات التى يتم الحذف على خلالها من البطاقات التموينية ليست وليدة اللحظة ولكن تم الإعلان عنها أكثر من مرة ضمن محددات الوزارة لتنقية البطاقات التموينية وإيصال الدعم إلى مستحقيه.

 

وأضافت المصادر، أن الحذف مستمر من البطاقات، لأن تنقية البطاقات لن تتوقف في سبيل إيصال الدعم إلى مستحقيه، مشيرة إلى أنه في الوقت ذاته تم رفع الحد الأدنى لاستخراج البطاقات التموينية الجديدة لتتناسب مع الحد الأدنى للأجور وهو 2700 جنيه، إلى جانب فتح الباب لضم الفئات الأكثر احتياجا.

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...
صلاح يتوج بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي
حصد محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، جائزتين في ختام النسخة المنتهية من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022)....
تعرف على أول دولة تطبق الحجر الصحى بسبب جدرى القرود
أعلنت بلجيكا تطبيق الحجر الصحى الإجبارى لمدة 21 يومًا ضد جدرى القرود، لتصبح أول دولة تطبق الحجر، وذلك...