• logo ads 2

زيادة رأس مال مصرف أبوظبي الإسلامي

alx adv
استمع للمقال

صرحت شركة مصرف أبو ظبى الاسلامى” مصر” في بيان للبورصة المصرية، في إجتماع الجمعية العامة العادية والمنعقد يوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2022، حيث تم إعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نتائج اعمال البنك خلال السنة المالية المنتهية 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و كشفت العمومية عن الموافقة على زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليار جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعة على 200 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد ومصاريف إصدار طبقا للدراسة التي تم أعدادها 5.23 قروش للسهم الواحد، وذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين  ، وذلك في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجة استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلا.

 

كما تم إعتماد تقارير مراقبي الحسابات عن الميزانية والقوائم المالية  ، بالإضافة إلى تقرر هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للبنك عن نشاط السنة المالية المنتهية  . و تمت الموافقة على إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وذلك عن السنة المالية المنتهية.

اعتماد تبرعات عام 2021

 

وصدقت العمومية على اعتماد تبرعات عام 2021 والترخيص لمجلس الإدارة في تقديم التبرعات ، بالإضافة إلى الموافقة على توزيع حصة الأرباح الصافية المحققة في عام 2021  على العاملين ومجلس إدارة البنك، وذلك طبقا للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة .

 

وأضاف البنك انه تم تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أو من يفوضه في التقدم للجهات الادارية وذلك للسير في إجراءات دعوة المساهمين القدامي للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع وتفويضه او من يفوضه في التنسيق مع هذه الجهات في تحديد مواعيد وغلق باب الاكتتاب منفصلا.

 

مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر (المعروف بإسم: مصرف أبو ظبي الإسلامي) هو شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يونيو 1996. يعمل بنك أبو ظبي الإسلامي ضمن قطاع البنوك مع التركيز على البنوك المتنوعة. يقع مقر بنك أبوظبي الإسلامي في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسه في يونيو 1980.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار