2022-05-20 7:58 مساءً

أبل تدفع تعويضات لمالكي هواتف آيفون 4S

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
الصورة:

وافقت شركة أبل الأمريكية Apple على تسوية دعوى قضائية اتهمت فيها بإبطاء هواتف آيفون iPhone 4S عن قصد بعد تحديث iOS 9 في عام 2015، حيث من المقرر أن تدفع الشركة 15 دولارًا أمريكيا أو ما يعادلها لكل مستخدم متضرر.

وبموجب التسوية، خصصت شركة أبل 20 مليون دولارا لتعويض مالكي هواتف iPhone 4S الذين عانوا من أداء ضعيف بعد تحديث iOS 9، حيث سيتم إنشاء موقع إلكتروني خاص حيث سيتمكن العملاء الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للتسوية من إرسال نموذج، وتقديم الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف التسلسلي إن أمكن وكذلك العنوان البريدي.

وبحسب موقع MacRumors فإن الدعوى القضائية التي اتهمت شركة أبل بإبطاء هواتف آيفون iPhone 4S تم رفعها في عام 2015، حيث كشف المدعون فيها تعرض هواتفهم للضرر عندما قاموا بتنزيل نظام التشغيل iOS 9 على هواتفهم.

وأكد المدعون أن شركة أبل قد أخطأت في أن نظام iOS 9 كان متوافقًا مع iPhone 4S وأنه سيحسن أو يعزز أداء الهواتف وبدلاً من ذلك، يؤكد المدعون أن نظام التشغيل iOS 9 أبطأ بشكل كبير من أداء هواتف iPhone 4S.

ومع الإعلان عن نظام التشغيل iOS 9، قامت شركة أبل حينها بتسويق iOS 9 على أنه “يقدم تجربة الهاتف الذكي الأكثر تقدمًا. حيث كان قد تضمن التحديث عددا من الميزات منها اقتراحات المساعد الذكي Siri، و Split View، ووضع صورة في صورة على أجهزة آيباد، وعدداً من الميزات الأخرى.

ووعدت شركة أبل حينها بتحسينات تجلب أداءً أكثر استجابة، في حين تجادل الدعوى الجماعية أن هذا الادعاء كان تسويقًا كاذبًا لهواتف آيفون iPhone 4S.

 0 total views

أخبار ذات صلة

رغد صدام حسين ترد على "زلة لسان" بوش
تحدثت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، عن تصريح لسان الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج ‏بوش الابن،...
البنك الأوروبي يناقش الاستثمار فى الطاقة النظيفة بمصر
استقبل  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمقر مكتبه بلندن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة...
الأوقاف تعلن 10 قرارات جديدة بشأن فتح المساجد
اتخذت وزارة الأوقاف 10 قرارات لتكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، وذلك بهدف استعادة المسجد لدوره في بناء...
كيف يؤثر رفع الفائدة على سوق المال؟
أصدر البنك المركزي المصري أمس الخميس، قرارًا بشأن رفع الفائدة 200 نقطة أساس، بما يعادل 2%، وكانت لجنة...