• logo ads 2

معلومات هامة عن إصدار iOS16 لنظام تشغيل آيفون

alx adv
استمع للمقال

دائما ما يترقب حاملي و مستخدمي الهواتف الذكية “Apple” كل ما هو جديد بشأن أجهزتهم بما فيها التحديثات الجديدة للـ iOS.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا الصدد أعلنت شركة أبل أمس عن نظام التشغيل الجديد خلال مؤتمر المطورين العالمي WWDC22 ، عن أحدث نسخة من نظام التشغيل iOS الذي من المتوقع أن تطلق شركة أبل الإصدار التجريبي العام لنظام iOS الجديد في يوليو 2022، قبل إصداره للمستخدمين في سبتمبر 2022.

 

طرح التحديث مع إصدارات أجهزة أبل الجديدة

وسيكون طرح التحديث مع إصدارات أجهزة أبل الجديدة في 14 بسبتمبر خلال مؤتمر قادم.

 

وكشفت آبل، عن تفاصيل نظام iOS 16 المنتظر و الذي سيتضمن العديد من المميزات الجديدة والمبتكرة و المتوقع إطلاقه كتحديث مجاني لمستخدمي آيفون 8 وما بعده ، وبالتالي فإن أجهزة iPhone 6S و iPhone 6S Plus و iPhone SE لن تستقبل التحديث الجديد.

 

وقالت أبل ، أن النظام الجديد يتمتع بمميزات و بأنظمة ذكية جديدة ومن أهم تلك المميزات وفق ما أعلنته الشركة هي التوسع في ميزة الـ live Text لنسخ أي كتابة من الفيديوهات ، كما سيتغير الشكل الجديد لشاشة القفل التي ستدعم التطبيقات المصغرة ،مع خلفيات تفاعلية رائعة تمكنك من إضافة الطقس و الوقت و تغيير الألوان و نوع الخط ، كما سيتم تغيير مكان الاشعارات لتظهر في أسفل الشاشة.

 

كما عززت أبل تطبيقها للخرائط بخدمة الصور الحية التي تسهم في تسهيل الوصول للوجهة المطلوبة كدليل إرشادي على الموقع.

و سيتوفر في iOS 16 أنشطة مباشرة تتيح لك تثبيت الإشعارات وإدارتها، مثل نتائج المباريات الرياضية الحية، على شاشة القفل.

كما عززت أبل تطبيقها للخرائط بخدمة الصور الحية التي تسهم في تسهيل الوصول للوجهة المطلوبة كدليل إرشادي على الموقع ، كما ستدعم دول جديدة منها السعودية .

مميزات جديدة للرقابة الأبوية

 

بالإضافة إلى مميزات جديدة للرقابة الأبوية ومشاركة الإجهزة مع العائلة مع تحديد العمر المناسب لكل تطبيق في النظام .

و أعلنت الشركة أيضا عن ميزة iCloud shared photo Library وهي مكتبة صور مشتركة على iCloud مما يسهل مشاركة الصور مع العائلة والأصدقاء ،ويمكنك إخبار تطبيق الصور بالإشخاص الذي تود مشاركة الصور معهم .

ومع النظام الجديد ستتمتع بإمكانية تعديل أى رسائل بعد إرسالها  ، بالإضافة إلى إمكانية حذف الرسائل و التراجع عن أي رسائل أرسلتها عن طريق الخطأ في تطبيق الرسائل imessage .

كما يمكنك تمييز أي رسالة بأنها غير مقروءة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة لاحقا.

 

وستضاف ميزة جديدة في النظام هي Apple pay Later  لتتيح إجراء عملية شراء ودفعها في سلسلة من الأقساط بدون فوائد أو مبالغ إضافية .

 

بالإضافة إلى خاصية نقل الإشعارات من جهاز أبل tv لهاتف آيفون أثناء مشاهدة الأحداث الرياضية أو المباريات الهامة و التي ستظهر للمستخدم على شاشة القفل بهاتف آيفون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار