2022-05-17 3:15 مساءً

حسام الغايش: موعد تنفيذ الطروحات مرتبط بأسعار الفائدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أوضح حسام الغايش خبير أسواق المال أن تأجيل تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية يعود في الأساس لصعوبة تنفيذ هذه الطروحات في ظل أسعار الفائدة السائدة والتي من المتوقع ارتفاعها خلال الأشهر القليلة القادمة نتيجة ارتفاع معدلات التضخم الشهري وبالتالي سيكون هناك صعوبة في جذب سيولة من خارج سوق المال المصري حاليا.

 

وأشار إلى أن البورصة متعطشة لطروحات جديدة منذ عدة اشهر ولكن جذب السيولة من خارج سوق المال يحتاج الي تأني حاليا نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة بالبنوك إلا اذا كان الطرح لشركة قوية ماليا للغاية وتستطيع جذب سيولة خارجية سواء كانت محلية او أجنبية.

وتوقع أن الموعد المعلن لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية مرتبط ارتباط وثيق بأسعار الفائدة المعمول بها خاصة وأن ارتفاعها المرتقب قد يحدث حالة من الارتباك نوعا ما مما يستدعي تأجيل الطروحات مرة أخرى.

ويرى أن البورصة ستدخل في مرحلة من التحرك العرضي خلال الفترة القادمة إلا اذا كان هناك توجه مؤسسي بالاستثمار في سوق المال خاصة بعد الاجتماع الأخير لعدد من مسئولي الهيئات الحكومية والخاصة مع السيد رئيس الوزراء من أجل تنشيط سوق المال وضخ استثمارات فيه خلال الأشهر القليلة القادمة مما يعني جذب سيولة محلية وأجنبية لسوق المال.

 

وذكر أنه من المتوقع أن يتم طرح أسهم أحدى البنوك المصرية بالإضافة لعدد من الشركات في قطاع الكيماويات والبترول وأيضا قطاع التشييد والبناء وهى قطاعات جاذبة للاستثمار بطبيعتها في سوق المال المصري.

 0 total views

أخبار ذات صلة

حركة أسعار القمح بالسوق المحلى (جراف)
ينشر موقع «عالم المال» الأخباري حركة القمح محليا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا بعد التأثر...
البورصة تجني الأرباح بمنتصف تعاملات اليوم
استمرت مؤشرات البورصة، في الارتفاع بمنتصف تعاملات جلسة اليوم، منتصف جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء...
لهذا السبب.. ضياء عبد الخالق يحتل مؤشرات جوجل
لم يمر على وفاة والدة الفنان ضياء عبد الخالق أكثر من تسعة أشهر ، إلا ولحق بها والده ، وأعلن الفنان ذلك...
تراجع حاد بأسعار الذهب فى الفترة الصباحية.. لماذا؟
يواصل الذهب التراجع فى الأسعار لليوم الثاني على التوالي، وظهر ذلك فى الفترة الصباحية ليوم الثلاثاء فى...