• logo ads 2

فيسبوك يوقف بعض خدماته

alx adv
استمع للمقال

اجرى  فيسبوك تعديلات جديدة حيث أوقف خدمات تتبع الموقع الحالى  – بما في ذلك الأصدقاء القريبون وتنبيهات الطقس وسجل الموقع والموقع في الخلفية – بسبب الاستخدام القليل لتلك الخدمات .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأبلغت ادارة فيسبوك بهذا التحديث الجمهور المستخدم لتلك الخاصية من خلال إشعار تم إرساله لهم يخطرهم فيه بانه  سيتوقف عن جمع البيانات المرتبطة بهذه الميزات في 31 مايو وسوف يمسح أي بيانات مخزنة في الأول من أغسطس


ونقل موقع ذا فيرج التقني عن المتحدث بإسم شركة Meta الأم للفيسبوك المتحدث إميل فازكويز قوله: “بينما نقوم بإيقاف بعض الميزات المستندة إلى الموقع على فيسبوك بسبب الاستخدام المنخفض، لا يزال بإمكان الأشخاص استخدام خدمات الموقع لإدارة كيفية جمع معلومات الموقع الخاصة بهم واستخدامها“.


وبرر فيس بوك ذلم بأنه لا يبدو أن الكثير من الأشخاص يعتمدون على Facebook لتنبيهات الطقس هذه الأيام. كذلك سمح الأصدقاء القريبون  لتطبيق فيسبوك عام 2014 بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع أصدقائك – والعكس صحيح – بغرض ترتيب جلسات Hangout شخصية مع أشخاص بالقرب منك. تراجعت شعبيتها بشكل مفهوم على مر السنين بعد أن ترسخت ميزات مماثلة مثل Snap Map من Snapchat و Find My Friends من Apple.

 

نص رسالة Facebook

وتستعرض بوابة عالم المال نص رسالة Facebook الكاملة للمستخدمين والتى جاءت كما يلى : “نظرًا لأنك سبق لك استخدام الأصدقاء القريبين أو تنبيهات الطقس أو سجل المواقع أو الموقع في الخلفية، فإننا نخبرك أن هذه المنتجات والميزات لن تكون متاحة بعد 31 مايو 2022. المعلومات التي شاركتها والتي تم استخدامها لهذه التجارب، بما في ذلك سجل الموقع والموقع في الخلفية، سيتوقف جمعها بعد 31 مايو 2022، حتى إذا كنت قد قمت بتمكينهما مسبقًا، بخلاف ذلك سيستمر Facebook في جمع معلومات الموقع للتجارب الأخرى كما هو موضح في سياسة البيانات الخاصة بنا.

قم بتحديث إعداداتك ، يمكنك تحديث سجل المواقع الحالي وإعدادات الموقع في الخلفية في تطبيق Facebook حتى 31 مايو 2022، بعد هذا التاريخ سيتم تعطيل الإعدادات ، الوصول إلى سجل المواقع الخاص بك

إذا كنت ترغب في عرض سجل المواقع الحالي أو حذفه، فيمكنك الوصول إلى معلوماتك وتنزيل معلوماتك قبل 1 (أغسطس) 2022، بعد هذا التاريخ إذا لم تفعل شيئًا، فسيتم حذف معلومات سجل المواقع الحالية تلقائيًا.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار