2022-05-16 4:34 مساءً

فيسبوك يوقف بعض خدماته

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

اجرى  فيسبوك تعديلات جديدة حيث أوقف خدمات تتبع الموقع الحالى  – بما في ذلك الأصدقاء القريبون وتنبيهات الطقس وسجل الموقع والموقع في الخلفية – بسبب الاستخدام القليل لتلك الخدمات .

وأبلغت ادارة فيسبوك بهذا التحديث الجمهور المستخدم لتلك الخاصية من خلال إشعار تم إرساله لهم يخطرهم فيه بانه  سيتوقف عن جمع البيانات المرتبطة بهذه الميزات في 31 مايو وسوف يمسح أي بيانات مخزنة في الأول من أغسطس


ونقل موقع ذا فيرج التقني عن المتحدث بإسم شركة Meta الأم للفيسبوك المتحدث إميل فازكويز قوله: “بينما نقوم بإيقاف بعض الميزات المستندة إلى الموقع على فيسبوك بسبب الاستخدام المنخفض، لا يزال بإمكان الأشخاص استخدام خدمات الموقع لإدارة كيفية جمع معلومات الموقع الخاصة بهم واستخدامها“.


وبرر فيس بوك ذلم بأنه لا يبدو أن الكثير من الأشخاص يعتمدون على Facebook لتنبيهات الطقس هذه الأيام. كذلك سمح الأصدقاء القريبون  لتطبيق فيسبوك عام 2014 بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع أصدقائك – والعكس صحيح – بغرض ترتيب جلسات Hangout شخصية مع أشخاص بالقرب منك. تراجعت شعبيتها بشكل مفهوم على مر السنين بعد أن ترسخت ميزات مماثلة مثل Snap Map من Snapchat و Find My Friends من Apple.

 

نص رسالة Facebook

وتستعرض بوابة عالم المال نص رسالة Facebook الكاملة للمستخدمين والتى جاءت كما يلى : “نظرًا لأنك سبق لك استخدام الأصدقاء القريبين أو تنبيهات الطقس أو سجل المواقع أو الموقع في الخلفية، فإننا نخبرك أن هذه المنتجات والميزات لن تكون متاحة بعد 31 مايو 2022. المعلومات التي شاركتها والتي تم استخدامها لهذه التجارب، بما في ذلك سجل الموقع والموقع في الخلفية، سيتوقف جمعها بعد 31 مايو 2022، حتى إذا كنت قد قمت بتمكينهما مسبقًا، بخلاف ذلك سيستمر Facebook في جمع معلومات الموقع للتجارب الأخرى كما هو موضح في سياسة البيانات الخاصة بنا.

قم بتحديث إعداداتك ، يمكنك تحديث سجل المواقع الحالي وإعدادات الموقع في الخلفية في تطبيق Facebook حتى 31 مايو 2022، بعد هذا التاريخ سيتم تعطيل الإعدادات ، الوصول إلى سجل المواقع الخاص بك

إذا كنت ترغب في عرض سجل المواقع الحالي أو حذفه، فيمكنك الوصول إلى معلوماتك وتنزيل معلوماتك قبل 1 (أغسطس) 2022، بعد هذا التاريخ إذا لم تفعل شيئًا، فسيتم حذف معلومات سجل المواقع الحالية تلقائيًا.

 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

رئيس البريد المصري يستقبل سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة الدكتور شريف فاروق: البريد المصري حريص على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول
  استقبل اليوم الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري السيد / السفير تورال رضاييف سفير...
"راية" القابضة تقرر تأسيس شركة جديدة
أقر مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية في بيان للبورصة المصرية ، بشأن تفويض شركة راية للتوزيع...
تعرف على القيمة السعرية للقمح.. عالميًا
ينشر موقع «عالم المال» الأخباري حركة القمح عالميًا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا بعد التأثر...
كم بلغت نسبة صادرات الصناعات الطبية خلال 3 أشهر؟
ارتفعت صادرات قطاع الصناعات الطبية والدوائية بنسبة 19.4% خلال الربع الأول من 2022 لتسجل ما قيمته 209...