2022-05-16 4:52 مساءً

ماهى أهداف مؤتمر تطوير القيادة التربوية والتعليمية؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يفتتح وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالى مؤتمر “تطوير القيادة التربوية والتعليمية خلال الظروف الاستثنائية وفترات التغيير”،  السبت المقبل ويعقد المؤتمر تحت رعاية وبحضور كلّ من الدكتورخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تلبية لدعوة من (BalancED) الداعية والمنظمة  للمؤتمر.

المشاركين فى مؤتمر تطوير القيادة التربوية والتعليمية

ويشهد المؤتمر مشاركة عديدة من القيادات والمعلمين والخبراء المهتمين بشئون التعليم فى مصر والعالم من خلال حضورأساتذة من الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية في مقدمتهم جامعة فلوريدا أتلانتيك الأمريكية وممثلين عن المجلس الدولي لأساتذة القيادة التربوية ICPEL ، واتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى مؤسسة التعليم أولاً وعدد من الشركات والمؤسسات والمدارس الدولية والخاصة وممثلي السلك الدبلوماسي والهيئات الدولية المهتمة بالتعليم.

ويهدف المؤتمر الذي بشكل أساسي الي مناقشة التحديات التي واجهتها الأنظمة التعليمية المصرية والدولية خلال السنوات الماضية، من الجائحة العالمية.

3 سنوات معاناة العالم نتيجة لأزمة كورونا

وقالت سلمى البكري الخبيرة التربوية والتعليمية ورئيس المؤتمر، إن العالم شهد معاناة خلال السنوات الثلاث الماضية، نتيجة لجائحة كورونا التي أجبرت جميع المؤسسات، والهيئات وخاصة المؤسسات التعليمية، على إعادة النظر في آليات التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية، مع الوصول لحلول مبتكرة للاحتفاظ بنفس جودة ومستوى التعليم والتدريب الذي نقدمه للأجيال القادمة.

وفي مصر يعد النظام التعليمي الجديد أحد الشواغل الرئيسية لجميع الأسر حيث يتم مناقشة الموضوع على نطاق واسع اجتماعيًا، وفي ضوء ذلك فإن التغيير يتطلب جهودًا مركزة من المجتمع المصري بشكل عام، ومجتمع التعليم في مصر بشكل خاص؛ لقبول وفهم ضرورة هذا التغيير.

المؤتمر يهدف لفتح آفاق جديدة تتعلق بأشكال القيادة التربوية

 

ويأتي المؤتمر كحلقة من حلقات الحوار العلمي والبحثي والمجتمعي ليهدف إلى فتح آفاق جديدة فيما يتعلق بأشكال القيادة التربوية في الأوقات والظروف الاستثنائية، ولتهيئة بيئة مجتمعية تتقبل هذه التطورات والتغييرات الهائلة التي تحدث في نظام التعليم في مصر.

وينعقد المؤتمر بحضور كبار الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم الذين يشاركون من مختلف الجامعات والمدارس في جميع أنحاء العالم .

 

 

 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

إل جي مصر تقدم أحدث منتجاتها  TWINWash " بتقنية الدفع المباشر والذكاء الاصطناعي 
أعلنت إل جي مصر اليوم عن محرك “TWINWash” الجديد الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ، وقد طورت...
أرباح بنك البركة تقفز 37% خلال الربع الأول من 2022
صرح بنك البركة مصر في بيان للبورصة المصرية ، بشأن إجتماع مجلس إدارة البنك المنعقد في 15 مايو 2022، لأعتماد...
"السلع التموينية" تكشف أهم توجيه للسيسي خلال الأزمات
أكد أحمد يوسف منصور، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي...
تراجع جديد في أسعار الدولار بالبنوك
ترصد بوابة “عالم المال” الإخبارية حركة سعر الدولار بالبنوك فى منتصف تعاملات اليوم الإثنين...