2022-05-17 8:58 صباحًا

بروتوكول تعاون مع جامعة العلمين لتخريج كوادر طبية مؤهلة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قال الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن الجامعات الأهلية تسهم فى إتاحة تعليم مُتميز، من خلال تقديم برامج تعليمية حديثة، وتُلبى احتياجات سوق العمل، من خلال تأهيل خريجين قادرين على المنافسة بأسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وجامعة العلمين الدولية، بروتوكول تعاون لإعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة، بحضور الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، و د.أحمد صفوت، عضو مجلس إدارة الهيئة، ود. ماجد فاروق، مستشار رئيس الجامعة للأنظمة الإدارية و المعلوماتية، ود. رانيا الشرقاوى، الاستاذ بجامعة الاسكندرية و رئيس لجنة اعداد وتطوير معايير اعتماد المعامل الطبية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وقع برتوكول التعاون الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، بمقر الجامعة بمدينة العلمين الجديدة.

يهدف البروتوكول إلى تخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات صحية آمنة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “اسكوا”.

وقال رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن دعم القيادة السياسية للجامعات الأهلية حقق طفرة غير مسبوقة للتعليم الجامعى في مختلف انحاء الوطن، والعمل علي تأهيل خريجين قادرين على المنافسة بأسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.
أضاف رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن البرنامج المقرر عقده مع الجامعة يؤهل الحاصل عليه للتقدم لاجتياز الاختبارات الموضوعة من الهيئة لمنح شهادة دبلوم مهنى معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية وهي شهادة “متخصص في تأهيل منشآت صحية للاعتماد” ، من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية “Egyptian Certified Accreditation Professional “” EGYCA
أشاد رئيس الهيئة بالتعاون المشترك مع الجامعة، لافتا إلى التصميم الصحي لمنشآتها وانها تغطى منطقة جغرافية كبيرة إلى جانب وجودها في ثاني مدينة ذكية في مصر بعد العاصمة الادارية، وتوافر جميع المقومات التى تمكنها من تحقيق النجاح.

رحب الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة العلمين الدولية، بالتعاون المشترك مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية وقام بالتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها العلمية والشراكات الدولية التي قامت بإبرامها مع مختلف الكيانات العلمية.

قال رئيس الجامعة، أن الجامعة تضم 16 كلية من بينها :طب الأسنان، الصيدلة، إلى جانب مستشفى جامعي تحت الانشاء.

شدد الكردي علي اهمية التعاون بين الجامعة والهيئة فى مجال القطاع الطبى خاصة و أن الجامعة من الجامعات الذكية.

يذكر أن بروتوكول التعاون مع جامعة العلمين الأهلية هو سادس بروتوكول توقعه الاعتماد والرقابة الصحية، حيث قامت بتوقيع 5 بروتوكولات مع جامعات: القاهرة وبورسعيد وجنوب الوادي وبدر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بهدف تدريس برنامج ايجي كاب EGYCAP.

 0 total views

أخبار ذات صلة

مفاجأة فى سعر الدولار بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الدولار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية...
طاقة عربية تستحوذ على ذراع الغاز الطبيعي المسال لشركة روزيتا إنيرج
  أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجالات توزيع الطاقة و الخدمات المتكاملة بمصر عن استحواذها...
*«اتصالات مصر» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «فيكسد مصر» لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني
وقعت شركة اتصالات مصر -المشغل الرقمي المتكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- اتفاقية تعاون مع...
النائب محمد حلاوة : تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي يحقق التنمية المستدام
  وافق مجلس الشيوخ على إحالة التقرير المقدم من لجنة الصناعة والتجارة ، بشأن تعميق الصناعة المصرية...