• logo ads 2

تكليف رئاسي عاجل بشأن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

alx adv
استمع للمقال

 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وذلك لبحث حركة العمل في محاور العاصمة الادارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شارك فى اللقاء كل من اللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما شارك الدكتور طارق الخضيري مدير مصنع “إبداع” للرخام، وذلك فى إطار التنسيق الحضاري للطرق والمحاور الرئيسية بها.

 

متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية

 

وخلال الاجتماع تطرق الرئيس السيسي إلى تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الجاري العمل بمختلف القطاعات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

تصميمات دار القرآن الكريم وصالة المقتنيات النبوية

 

ومن جهته ذكر السفير بسام راضى المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس استعرض الأعمال المعمارية والإنشائية بقاعات مسجد مصر، إلى جانب تصميمات دار القرآن الكريم وصالة المقتنيات النبوية بالقاعة التاريخية في الدار.

 

أنهى الرئيس السيسى 3 أشهر من الارتباك بالمصانع والشركات

وعلي الجانب الآخر أنهى الرئيس السيسى 3 أشهر من الارتباك بالمصانع والشركات، عقب صدور قرار استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من القيود المفروضة على عملية الاستيراد.

 

تطبيق البنك المركزى نظاما لاستيراد السلع يعتمد على الاعتمادات المستندية                                                                                                                                  

حيث أعاد قرار الرئيس السيسي الحياة لماكينات المصانع يشمل العودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، عقب فترة من تطبيق البنك المركزى نظاما لاستيراد السلع يعتمد على الاعتمادات المستندية.

 

ويأتي القرار الرئاسي بالتزامن مع مطالب من منظمات الأعمال بعد التأثيرات السلبية لقرار البنك المركزى، على حجم الإنتاج الصناعى والصادرات المصرية.

 

وتعقيبا على القرار الرئاسي كشفت جمعية رجال الأعمال المصريين أنها تضع كل الإمكانيات والخبرات لمساعدة الدولة فى تنفيذ خططتها التنموية والاقتصادية وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

 

القرار بمثابة قبلة الحياة للصناعة المصرية

 

وأشارت إلى أن القرار بمثابة قبلة الحياة للصناعة المصرية، ويعطى مؤشرا أن القادم أفضل للصناعة الوطنية.

 

كما أكدت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن الاستجابة السريعة لمطالب مجتمع رجال الأعمال يعكس اهتمام الرئيس بالصناعة الوطنية والقطاع الخاص ومشاركته فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار