2022-05-17 4:05 مساءً

بكلمات مؤثرة.. السيسي ينعي الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

 

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

 

وتابع الرئيس: لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة.

 

أعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

 

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”

 

وعلي الجانب الآخر  أعلنت وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”، وذلك تنفيذا لتوجيهات ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

و كشفت وكالة أنباء الإمارات “وام” فى بيان لها أمس الخميس 12 مايو 2022، أن بمثابة هذا القرار  تصبح مدة الخدمة الوطنية للمجندين الذكور 11 شهرا وذلك للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، إلى جانب وثلاث سنوات للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، و11 شهرا للمجندات من الإناث، ويطبق القرار بداية من الدفعات اللاحقة لصدوره.

وكالة أنباء الإمارات “وام”

وومن جانبها أوضحت وكالة أنباء الإمارات “وام” ، أن هذا القرار جاء من منطلق  الحرص على قيادة الدولة على “تطوير برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية وتتويجا لجهود العمل المثمر الذي تم في برنامج الخدمة الوطنية خلال السنوات الماضية والذي حقق نتائج مشرفة”.

دراسات وقراءات مستمرة لتجارب الدول الأخري

كما أشارت أيضا إلى أن هذا التغيير “نتج عن دراسات وقراءات مستمرة لتجارب الدول الأخرى المطبقة للخدمة الوطنية والاستفادة من خبراتها وتعلم الدروس المستفادة من الدورات السابقة للخدمة الوطنية في الدولة”.

 

وكشفت الوكالة أيضا أن القرار يستهدف  برنامج الخدمة الوطنية بصورته المحدثة إلى “زيادة الجرعات التدريبية للمجندين وإدراج مواضيع جديدة لم تكن موجودة سابقا وزيادة الواقعية في التدريب من خلال تكثيف التطبيقات والتمارين العملية، وذلك من أجل المساهمة فى  دعم وتعزيز ثقة المجندين وإكسابهم المزيد من المهارات اللازمة لأداء الواجبات المطلوبة منهم بجدارة واقتدار”.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الكابلات الكهربائية" تعلن شراء 50 ألف سهم خزينة
أعلن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في بيان للبورصة المصرية ، عن قيام الشركة بشراء أسهم...
آخر تطورات مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة
اجتمع ظهر اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للتعرف على الموقف التنفيذي للمشروعات...
بسعة 90 ألف طن.. الحكومة تستعد لتدشين صومعة جديدة
قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزيه لشئون المديريات بوزارة الزراعة، إن الدولة تعمل على محورين...
تفاصيل قيد أسهم زيادة رأسمال "ابن سينا فارما"
أعلن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارم في بيان للبورصة المصرية ، بشأن تقديم مستندات قيد أسهم زيادة رأس مال...