• logo ads 2

الاحتلال يعتدى على جنازة “أبوعاقلة” ويسقط نعشها (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، والتي توفيت أول أمس إثر إصابتها برصاصة من جيش الاحتلال.

اعلان البريد 19نوفمبر

واحتجزت قوات الاحتلال المركبة التي تقل نعش القفيدة لمدة، واستولت على شال لها يحمل علم فلسطين وآثارًا من دمائها، بينما اعتدى على المشيعيين الذين اعترضوا.

بدوره، أدان أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الاعتداء الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب الجنازة، والذى وصل الى حد إسقاط الجثمان على الأرض بشكل غير مسبوق فى التاريخ .

وأكد الاتحاد أن هذه الجريمة البشعة تثبت أن الشهيدة شيرين أبو عاقلة أخافت سلطات الاحتلال الصهيوني لأدائها البطولي كصحفية مهنية تقوم بمهامها على أكمل وجه لنقل الحقيقة التي يعانيها الشعب الفلسطيني إلى دول العالم.

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط من القوات الخاصة فى مواجهات مع الفلسطينيين بمنطقة جينين، إثر اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وكتب أعلن رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، عبر “تويتر: “الرقيب الراحل نعوم راز، 47 عاما، من سكان كيدا، التحق بالجيش الإسرائيلي عام 1999 وشارك ببطولة في عشرات عمليات مكافحة الإرهاب سقط خلال عملية بدأها لضرب الإرهابيين”.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال: “المتواضع والشجاع، قسَّى روحه في نشاط معقد وضحى بحياته من أجل أمن مواطني إسرائيل، وأود أن أشارك باسم كل شعب إسرائيل في حزن الأسرة العميق”.

وعلق البيت الأبيض على مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى، مطالبا بإجراء تحقيق فورى وشامل في الأمر.

وتوفيت أبو عاقلة – والتى تعمل مراسلة تلفزيونية لإحدى القنوات الإخبارية – إثر إصابتها برصاص في الرأس، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية خلال تغطيتها للأحداث فى مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأدانت نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، كارين جان بيير، اليوم الأربعاء، بشدة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقالت كارين، للصحفيين في تصريحات أوردتها صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، إن “الإدارة الأمريكية تدين “بشدة” مقتل الصحفية”، وندعو إلى إجراء تحقيق “فوري وشامل” لتحديد المسئول عن ذلك.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن وفاة شيرين “إهانة لحرية الإعلام في كل مكان”.

وقُتلت أبو عاقلة بالرصاص أثناء تغطيته غارة عسكرية إسرائيلية في جنين.

ولاقت جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح، اليوم الأربعاء، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية فى جنين ردود أفعال دولية وعربية مستنكرة ومنددة بالحادث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار