• logo ads 2

القوى العاملة: تعيين 550 شاباً فى القطاع الخاص بقنا خلال نوفمبر

alx adv
استمع للمقال

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا بتعيين 550  شاباً من مختلف المؤهلات، منهم 8 من ذوى القدرات، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، وبلغ المسجلون بمكاتب التشغيل 2107 شاباً، فضلا عن استخراج 593 شهادات قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال علي المهن المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولفت الوزير إلى أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعياً بإجمالى 81 ألف جنيه، لعدد 38 عاملاً، وصرف 26 ألفاً و138 جنيهاً للرعاية الصحية لـ133 عاملاً، ليصل إجمالى ما تم صرفه لـ107 آلاف و138 جنيها لـ171 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

التفتيش العمالى

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من مدير المديرية عن إنجازاتها خلال نوفمبر الماضي، أشارت فيه إلى أنه تم التفتيش العمالي على 710 منشأة، وأسفر عن تحرير 50 محضراً  عمالياً، من خلال مفتشى العمل، فضلاً عن تلقى 14 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها ودياً، وتحويل 5 شكاوى للقضاء، وتبقت 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

الصحة المهنية

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة لـ149 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار “كوفيد- 19″، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار