2022-05-17 4:50 مساءً

ماهو أول تصريح لـ رئيس الإمارات الجديد؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

فى اول تصريح له بعد تعيينه رئيسا لدولة الإمارات أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات علي تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها مجلس اتحاد حكام الإمارات راجيًا المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي.

 

وعقد اجتماعا عاجلا صباح اليوم السبت بمقر قصر المشرف بالامارات، وذلك لانتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما أقره المجلس الاعلي للاتحاد.

 

ومن جانبه غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة صباح اليوم السبت 14 مايو، متوجها إلى أبوظبي لتقديم العزاء فى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمـارات.

 

وفي نبأ عاجل لها أعلنت أمس وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام ، اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

 

إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا

 

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا ، بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم ، وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

 

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

السيسي: الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قدم فيها الكثير لبلاده وأمته حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

 

وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

 

أعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح أمس الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

 

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن ،  وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”

 

وعلي الجانب الآخر  أعلنت وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة ، عن تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”، وذلك تنفيذا لتوجيهات ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الكابلات الكهربائية" تعلن شراء 50 ألف سهم خزينة
أعلن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في بيان للبورصة المصرية ، عن قيام الشركة بشراء أسهم...
آخر تطورات مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة
اجتمع ظهر اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للتعرف على الموقف التنفيذي للمشروعات...
بسعة 90 ألف طن.. الحكومة تستعد لتدشين صومعة جديدة
قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزيه لشئون المديريات بوزارة الزراعة، إن الدولة تعمل على محورين...
تفاصيل قيد أسهم زيادة رأسمال "ابن سينا فارما"
أعلن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارم في بيان للبورصة المصرية ، بشأن تقديم مستندات قيد أسهم زيادة رأس مال...