• logo ads 2

99.7 % من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا

alx adv
استمع للمقال

أدى طلاب طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022، باستخدام النظام الجديد عبر منصة الاختبارات الإلكترونية، وذلك في مادتي الكيمياء والجغرافيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحصر امتحان الكيمياء (في الفترة الصباحية) 570 ألفًا و766 طالبًا/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و509 طلاب على مستوى الجمهورية، بنسبة 99.7%، وتغيب عن أداء الامتحان 2743 طالبًا/طالبة.

كما بلغت نسبة أداء امتحان الجغرافيا (في الفترة الصباحية) 99.7%، حيث حضر اليوم الامتحان 570 ألفًا و883 طالبًا/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و509 طلاب على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2626 طالبًا/طالبة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التعامل مع المشكلة التى تتعرض لها امتحانات الصف الثاني الثانوي، لافتًا ألى أن الأزمة فنية بسيطة.

وأوضح “شوقي”، أن المشكلة فنية بسيطة، لافتًا إلى أن الفترة المسائية للاختبارات تعمل بنسبة 100%.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن أن الوزارة سوف تصدر بيانا تفصيليا يشرح أعداد الطلاب التى تمكنت من أداء الامتحان الإلكترونى فى الفترتين الصباحية والمسائية.

ويؤدى طلاب المرحلة الثانوية امتحانات العام الدراسي 2022-2021، على فترتين فترة صباحية وتكون فيها الامتحانات ورقيًا عبارة عن أسئلة مقالية بدرجات 30%، وفترة مسائية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن تقدير أوراق إجابة الأسئلة المقالية مسؤولية كل مدرسة، كما تقوم بإعلان النتيجة النهائية بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات الإلكترونية، ومن ثم تجميع النتيجتين معًا (الورقية والإلكترونية)، حيث يتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

ويتم عقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء كانت رسمية أو خاصة خلال الفترة الصباحية، أما فيما يخص المدارس غير المجهزة أوضحت الوزارة أنه يتم إلحاق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار