2022-05-18 12:36 مساءً

كارتيرون يعمق أزمات الزمالك.. تفاصيل مخطط الفرنسي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي، لاستغلال أزمة تجديد التعاقدات بنادي الزمالك، وضم مجموعة من لاعبي “الأبيض” الحاليين والسابقين، الذين يسعى الزمالك لعودتهم.

وكشف تقرير نشره موقع “سعودي سبورت”، أن المدرب الفرنسي حدد مجموعة من اللاعبين للتعاقد معهم خلال موسم الانتقالات الصيفي، في ظل ما يعانيه الفريق من شبح الهبوط من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأكد الموقع أن المغربى أشرف بن شرقي جناح أيسر الزمالك يتصدر صفقات كارتيرون فى الاتفاق، كما وضع يوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم، ضمن الحسابات والذى كان من اللاعبين المفضلين لدى كارتيرون.

وشدد الموقع على أنه ظهر فى حسابات كارتيرون لاعب ثالث وهو التونسي فرجاني ساسي، لاعب الدحيل القطري والذى شارك مع الزمالك لمدة موسمين، لدعم مركز لاعب الوسط المدافع، الذى يمثل من أهم نقاط الضعف فى تشكيل الاتفاق.

وفي وقت سابق، كشفت شبكة قناة “tgrthaber” عن أن عملاق الكرة التركية يخطط لخطف نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد مستواه الذي ظهر به مع ناديه ومنتخب مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الشبكة التركية إلى أن نادي جالاتا سراي وضع أحمد سيد زيزو، لاعب “الأبيض” ضمن أولوياته للتعاقد، وذلك بعد فشل صفقة جدسون فرنانديز لاعب بنفيكا البرتغالى.

وأوضحت الشبكة أنة اللاعب تسبب فى تنافس شرس بين جالاتا سراي وبشكتاش التركى الذي يسعلا أيضًا للظفر بخدمات اللاعب.

وفي وقت سابق، أعلن الزمالك أن أحمد سيد زيزو وافق على تعديل عقده مع النادى، حيث كان يتضمن العقد شرطا جزائيا يسمح له بالرحيل نهاية الموسم الحالى دون موافقة الفريق.

صفقات الأهلى

وعلى صعيد صفقات الغريم التقليدي للزمالك النادي الأهلى يسعى مسؤولو “الأحمر” للتخلص من خدمات نجم الفريق محمود عبدالمنعم (كهربا) خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل عدم الاعتماد على من قِبل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر.

وعقد الجنوب أفريقي اجتماعًا مع لجنة التخطيط بالنادي، استعدادًا لموسم الانتقالات الصيفية، والذي يخطط للاستغناء عن اللاعب، بعد عدم اقناعه بأدائه خلال الفترة الماضية وكثر مشاكل اللاعب خارج المستطيل الأخضر.

وعرضت لجنة التخطيط على المدير الفنى عدد من السيناريوهات، والتي من ضمنها ضم أحمد عاطف نجم هجوم نادي فيوتشر، فى صفقة تبادلية مع محمود كهربا أو حسام حسن.

ويستعد الأهلى لمواجههة فريق وفاق سطيف فى الجزائر السبت المقبل، فى إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، لحسم تأهله إلى نهائي البطولة.

ووضع الأهلى قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه فى إياب الدور قبل النهائي بالقاهرة على فريق وفاق سطيف، بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب السلام وي “الأهلي” ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

ويترقب الأهلى الصعود رسميًا إلى نهائي البطولة يوم السبت المقبل، للاعتراض رسميًا على قرار الكاف بإسناد ملف تنظيم نهائي البطولة الأفريقية إلى ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، حيث من المتوقع أن يواجه الفريق الوداد المغربي.

وينوي الأهلى تقديم شكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية الدولية، بدعوى أن الكاف لم يخطر الأندية المتنافسة على الصعود لنهائي أفريقيا بانسحاب السنغال من ملف تنظيم المباراة النهائية وإسنادها إلى المغرب، وكان يتوجب على الكاف إبلاغ الأندية بالموقف.

كما يستند الأهلى على أن الكاف قام بالإعلان عن إقامة المباراة النهائية بالمغرب بعد اقتراب الوداد المغربي من الصعود للمباراة النهائية، وهو ما يعصف بمبدأ تكافؤ الفرص والانحياز لفريقه بعينه ضد باقي الفرق المتنافسة.

ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي المواجهة التي ستحسم مصير الأهلي من الصعود للمباراة النهائية، علما بأن الأهلي حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي برباعية نظيفة.

 0 total views

أخبار ذات صلة

ماهى مزايا قمة المدن الأفريقية؟.. شعراوي يجيب
اجتمع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع جان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية...
ماهو سر ارتفاع معدلات التضخم عالمياً؟
مع انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية، نعي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي  رئيس...
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فرص التعاون المشترك
  استقبل السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة...
ماهى قيمة محفظة التعاون بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية؟
من خلال اجتماع له عقده مساء أمس، استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي،  تحضيرات الاجتماعات السنوية...