• logo ads 2

الرقابة المالية: بدء تجربة ربط شركات التأمين بقواعد البيانات 

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه سيتم ربط شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية بقواعد البيانات، وذلك بهدف إتاحة جميع البيانات الخاصة بالعملاء بشكل لحظى، لافتا إلى أنه تم البدء فى تجربة الربط مع 5 شركات بشكل مبدئى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تعديلات قانون التأمين الجديد ستمكن الشركات من سرعة استصدار الموافقات على المنتجات التأمينية والمواد المعروضة لجذب العملاء، وكذلك زيادة الاعتماد على التكنولوجيا، مما يساعد فى الوصول إلى العملاء بأقل تكلفة.

 

تأثر سلاسل الإمداد والنقل البحرى

 

وأكد محمد فريد، أن تحقيق قطاع التأمين لمعدلات نمو كبيرة ستساهم فى تخفيف وطأة الأزمة العالمية والتقلبات الاقتصادية على القطاع وتقليل التعويضات، مشيرا إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية جاءت نتيجة لزيادة فى المعروض النقدى بشكل كبير فى توقيت أزمة كورونا، مما نتج عنه ارتفاع معدلات التضخم، بالتزامن مع تأثر سلاسل الإمداد والنقل البحرى، وكذلك ظهور أزمة الغذاء والطاقة، مما يدل على أن الأزمة الحالية مركبة.

 

 

وانطلقت فعاليات الملتقى الرابع للتأمين بمحافظة شرم الشيخ الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين العامه الرابع على التوالي بمشاركة نحو 34 دولة وألف زائر من عدد من الدول العربية والإفريقية، ومن المقرر أن يناقش الملتقى عددا من الموضوعات الهامة من أجل الارتقاء بصناعة التأمين في السوق المصري والعربي، وذلك خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر 2022 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية.

 

 

وتنعقد هذه الدورة من الملتقى تحت عنوان “نحو آفاق جديدة في سوق التأمين”، ومن المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، وإمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.

 

 

تجدر الاشارة الى أنه يقام على هامش المؤتمر توزيع الجوائز المسابقة البحثية “مسابقة عزة عارفين للأبحاث” والتي تعد جزءا هامًا من فعاليات الملتقى وإحدى أبرز الأنشطة العلمية على مدار ثلاث دورات متتالية، بمشاركة عدد كبير من العاملين والباحثين في صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، حيثُ شارك بها في عام 2021 أكثر من 30 متسابق من دول متعددة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار