• logo ads 2

بشرى سارة من البنك المركزي للعاملين بالدولة

alx adv
استمع للمقال

 

البنك المركزي ينتهي من مشروع إحلال بطاقات صرف مرتبات العاملين بالدولة “ميزة” بالتعاون مع وزارة المالية

اعلان البريد 19نوفمبر
  • إتاحة خدمة الراتب المقدم لتشجيع التعاملات المالية الإلكترونية والتيسير على الموظفين
  • المشروع الجديد يساعد على التوسع في الاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية ويدعم جهود التحول لمجتمع لا نقدي

 نجح البنك المركزى المصرى بالتعاون مع وزارة المالية فى الانتهاء من  تفعيل خدمة الراتب المقدم عن طريق بطاقات المرتبات الحكومية “ميزة”، بهدف  التوسع في الاعتماد علي المعاملات المالية الإلكترونية، وتشجيع العاملين بالدولة لاستخدام وسائل الدفع الالكترونية، بالاتفاق مع  توجات الدولة والبنك المركزي للتحول لمجتمع أقل اعتمادًاً على أوراق النقد.

حيث أعلن البنك المركزى فى بيان حصلت عالم المال على نسخة منه إنه تم الانتهاء من إحلال معظم بطاقات صرف المرتبات الحكومية للعاملين بالدولة والتي تقدر بـحوالي 4.3 مليون بطاقة إلى بطاقات تحمل شعار منظومة الدفع الوطنية “ميزة ”

كما انتهى البنك المركزى المصرى   من إصدار ما يقرب من 4.1 مليون بطاقة، ومن المتوقع الانتهاء من إحلال كافة البطاقات قريبًا.

وكان المجلس القومي للمدفوعات قد أصدر توجيهاته  بالاعتماد على منظومة دفع ذات علامة تجارية وطنية في المدفوعات الحكومية وأعمال صرف الدعم في صورتيه العينية والنقدية، فى إطار التوجه لاستقلالية نظم وخدمات الدفع الحكومية.

كما أعلن البنك المركزى فى مفاجأة سارة للعاملين بالدولة أنه  تم استحداث خدمة مصرفية جديدة توفر مميزات إضافية لبطاقات صرف مرتبات العاملين بالدولة، من خلال  إضافة 30% من قيمة مرتب العاملين بالدولة مقدمًا، يمكن إستخدامها في معاملات الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت.

وكان  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أعلن فى وقت سابق عن عدد العاملين بالدولة حيث أفاد  بتراجع عدد العاملين المدنيين بالقطاع العام/ الأعمال العام إلى 760.7 ألف فرد في عام 2020 مقابل 791.2 ألف فرد في عام 2019 بنسبة انخفاض قدرها 3.9 % .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار