• logo ads 2

بشري سارة من الحكومة بشأن القمح

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة وفرت جميع السلع في المنافذ بأسعار أقل من السوق للتخفيف على المصريين وسيستمر توفير هذه السلع خلال الفترة القادمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى زيادة المساحات المزروعة للقمح في الدلتا الجديدة وغرب المنيا ومشروع المليون ونصف فدان من أجل تأمين القمح للسوق المحلي، موضحا أنه ولأول مرة في تاريخ مصر يتوقع ان نصل إلى نحو 10 مليون طن خلال العام القادم.

ولفت إلى أنه تم زيادة سعر التوريد من 700 إلى 810 وزيادة حافز التدريب ليصل متوسط السعر 875 وهو ما كلف الدولة نحو 86 مليار جنيه، بالإضافة إلى تطوير الصوامع والشون التي مكنت الدولة من زيادة قدرات التخزين بنحو 5.5 مليون طن مقارنة ب 1.4 مليون طن في 2016.

تأمين احتياطي الاستراتيجي للسلع

وأكد أن الحكومة حافظت على سعر القمح خلال الفترة الماضية وتأمين احتياطي الاستراتيجي للسلع، لافتا إلى أن احتياطات مصر من القمح يكفي 4 أشهر ولن يكون لدينا أزمة في القمح ، بالإضافة إلى احتياطي يكفينا من الزيت والأرز والدواجن واللحوم.

 

ونوه إلى أن نحو 71 مليون مواطن يستفيد من الخبز المدعم، ونسعى إلى التوسع في المناطق اللوجيستية لتوريد المواد الخام والسلع التموينية من أجل ان تتاح لكل المواطنين الفترة القادمة.

وأكد أن مصر قادرة على تخطي الأمة الحالية والاستمرار في معدلات النمو الفترة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار