• logo ads 2

نمو أرباح كريدي أجريكول بهذه النسبة

alx adv
استمع للمقال

نجح بنك كريدي أجريكول مصر  في تحقيق مؤشرات نمو جيدة خلال الربع الأول من 2022 وذلك على مستوى الأعمال المستقلة بنسبة نمو 30.5% على أساس سنوي وبنسبة 14.4% على أساس ربع سنوي في الربع الأول من 2022 مسجلاً 486 مليون جنيه، وذلك وفقاً للمؤشرات الأولية لنتائج الأعمال مقارنة بالربع الأول من 2021، جاء نمو الأرباح نتيجة ارتفاع صافي الدخل من العائد بنحو 11%، مما يرجع على الأرجح إلى الأثر الإيجابي لحجم المركز المالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بينما تراجع معدل الضريبة الفعلي لبنك كريدي أجريكول بنسبة 4% على أساس سنوي مسجلاً 27% مقارنة بـ 31%. على أساس ربع سنوي، ارتفع صافي دخل البنك بنحو 14.4%، نتيجة انخفاض الاضمحلال عن خسائر الائتمان.

صافي الدخل من العائد

واستطاع البنك تحقيق نموا لصافي الدخل من العائد  (+2.7% على أساس ربع سنوي)، إثر الأثر الإيجابي لحجم المركز المالي. كما ارتفع العائد على متوسط حقوق المساهمين إلى 24% في الربع الأول من 2022 مقابل 21.5% في الربع الأول من 2021.

 

على مستوى المركز المالي، ارتفعت ودائع البنك بنسبة 1.5% منذ بداية العام (+ 12.3% على أساس سنوي) إلى 48,9 مليار جنيه حتى مارس 2022. في الوقت نفسه، شهدت محفظة القروض لدى البنك نمواً جيداً، بزيادة 4.9% منذ بداية العام (+19.3% أساس ربع سنوي) مسجلة 32 مليار جنيه، مما أدى لارتفاع معدل القروض إلى الودائع بنحو 212 نقطة أساس منذ بداية العام إلى 65.4%.

ويسعى كريدي أجريكول في التوسع بالسوق المصري من خلال زيادة عدد فروعه حيث كان قد احتفل بافتتاح فرعه الجديد في مول “بالم ستريب” بمدينة السادس من أكتوبر كخطوة جديدة في إطار استراتيجيته من أجل التوسع في مناطق جديدة وواعدة والوصول إلى جميع العملاء، حيث جرى الافتتاح التجريبي لفرع بالم ستريب في ديسمبر 2021 ، وهو الفرع 82 من شبكة فروع كريدي أجريكول الموزعة والمنتشرة على نطاق واسع في أنحاء الجمهورية.

تغطية شبكة ماكينات الصراف الآلي

كما يخطط البنك من التواجد عبر تغطية شبكة ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك وزيادة عددها من 190 إلى 250 ماكينة في عام 2021 من أجل الوصول إلى العملاء في المحافظات المختلفة.

هذا ويعد فرع Store banki المبتكر في بالم ستريب هو الفرع رقم 15 ضمن شبكة فروع كريدي أجريكول البالغ عددها 82 فرعا، و قد تم إطلاق مفهوم banki Store بنهاية عام 2018، ويأتي ضمن استراتيجية البنك لتوسيع نطاق وجوده في المناطق الحضرية. ويهدف هذا المفهوم بشكل أساسي إلى زيادة رضا العملاء وخدمة المجتمع من خلال تقديم خدمات وحلول مبتكرة بهدف الوصول بالخدمات المصرفية لأكبر عدد من العملاء والعمل المستمر لتحقيق ارضائهم.

كريدي أجريكول مصر في عام 2006

وتأسس كريدي أجريكول مصر في عام 2006 ومنذ انطلاقه في السوق المصرية، أصبح من أهم البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، حيث يقدم لعملائه مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المبتكرة في كافة المجالات سواء للشركات، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو للتجزئة المصرفية للأفراد. ويتمثل الهدف الرئيسي لبنك كريدي أجريكول مصر في إرضاء العملاء من خلال تقدير مصالحهم ومنحها الأولوية القصوى.

 

وأسس كريدي أجريكول مصر قطاعات متخصصة لتلبية احتياجات عملائه من خلال تقديم المشورة السليمة والحلول المالية المتخصصة. تأتي سهولة الخدمة وراحة العملاء ضمن أولويات كريدي أجريكول مصر الذي يوفر في السوق المصرفي شبكة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار