• logo ads 2

قرار مفاجئ من المركزي الصيني بشأن أسعار الفائدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وكالة بلومبرج عن تثبيت البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة بالرغم من تحريك الفيدرالي لأسعار الفائدة ووجود انخفاض ف بمؤشرات النمو العالمية وسط حالة اللايقين التي تحدث جراء أزمة روسيا وأوكرانيا وتداعيات جائحة كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وثبت البنك المركزي الصيني معدل قروض السياسة العامة لمدة عام اليوم عند 2.85%، مما أحدث انقساما للآراء بين الاقتصاديين بشأن هذا القرار ، حيث توقع 13 من أصل 25 شملهم الاستطلاع من قبل بلومبرج عدم حدوث تغيير ، وتوقع البقية انخفاضًا بين 5 نقاط أساس و 15 نقطة أساس.

تجديد 100 مليار يوان (15 مليار دولار) من قروض تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل

وفي نفس التوقيت خصص بنك الشعب الصيني بتجديد 100 مليار يوان (15 مليار دولار) من قروض تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل المستحقة دون توفير سيولة إضافية، وأبدى المسؤولين تخوفهم بشأن ضغوط التضخم وتدفقات رأس المال إلى الخارج حيث يبدأ الاحتياطي الفيدرالي والاقتصادات الرئيسية الأخرى في رفع أسعار الفائدة.

بلغت التدفقات الخارجية من السندات الصينية إلى مستوى قياسي في مارس

وبلغت التدفقات الخارجية من السندات الصينية إلى مستوى قياسي في مارس، وانخفض اليوان بنحو 6.6% مقابل الدولار منذ نهاية مارس ، مما يجعله أسوأ العملات أداءً في آسيا خلال هذه الفترة.

تحفيز بنك الشعب الصيني متواضعًا نسبيًا هذا العام

كان تحفيز بنك الشعب الصيني متواضعًا نسبيًا هذا العام. خفضت معدل MLF في يناير وأجرت انخفاضًا أقل من المتوقع في مقدار النقد الذي يجب على البنوك الاحتفاظ به في الاحتياطي في أبريل. اعتمد صانعو السياسات بدلاً من ذلك على استخدام الأدوات الهيكلية لاستهداف المناطق الأضعف من الاقتصاد ، مثل إعادة البرامج للشركات الصغيرة.

تخفيف أزمة الإسكان عن طريق خفض النطاق الأدنى لمعدلات الفائدة

اتخذ البنك المركزي خطوات لتخفيف أزمة الإسكان عن طريق خفض النطاق الأدنى لمعدلات الفائدة على الرهن العقاري لمشتري المساكن لأول مرة. يأتي ذلك في أعقاب البيانات الصادرة يوم الجمعة والتي أظهرت انخفاضًا في قروض الإسكان في أبريل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار