• logo ads 2

«لكل فعل رد فعل».. روسيا تطرد دبلوماسيين جدد

alx adv
استمع للمقال

كشف الخارجية الروسية، عن إجراء حاسم اليوم الثلاثاء، ضد موظفين عاملين بالسفارة الفنلندية، حيث استدعت السفير الفنلندي لدى روسيا، أنتي هيلانتر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقامت الخارجية الروسية بتقديم له مذكرة احتجاج على طرد موظفي السفارة الروسية.

 

وأكد البيان الصادر عن الخارجية الروسية: “اتخذ الجانب الروسي قرارًا بشأن عدم مقبولية إقامة أثنين من موظفي السفارة الفنلندية في روسيا”.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية فى نبأ عاجل لها تم بثه عبر المواقع الإخبارية المختلفة، عن انسحابها من مجلس دول بحر البلطيق.

 

كما أكدت الخارجية الروسية عبر منشور لها من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي أن الانسحاب لن يؤثر على مكانتها في المنطقة.

 

وطبقا للبيان المنشور عبر شبكة الإنترنت، تابعت وزارة الخارجية الروسية،  عبر موقعها الإلكتروني: رداً على الأعمال العدائية، فإن وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرجي لافروف بعث برسالة إلى وزراء البلدان الأعضاء في مجلس دول بحر البلطيق، والمفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

 

كما أرسل لافروف إلى أمانة المجلس في ستوكهولم بإشعار بالانسحاب من المنظمة.

 

الانسحاب لن يؤثر على روسيا

وكشف  البيان عن تفاصيل جديدة بشأن  إنهاء العضوية في مجلس دول بحر البلطيق لن يؤثر على وجود روسيا في المنطقة، مضيفاً تشديده على أن محاولات طرد بلدنا من بحر البلطيق محكوم عليها بالفشل.

 

 

روسيا: سنواصل العمل مع الشركاء الذين يتحلون بالمسؤولية

 

وتابع البيان العاجل الصادر عن موسكو،  أنَّ روسيا سوف تواصل العمل مع الشركاء الذين يتحلون بالمسؤولية، بالإضافة إلى تنظيم النشاطات حول القضايا الرئيسة لتنمية منطقة البلطيق التي تمثل تراثاً ثقافياً مشتركاً.

 

وفي نهاية البيان، اختمت وزارة الخارجية الروسية بيانها قائلة إنَّ «الدول الغربية، ودعونا نطلق على الأشياء مسمياتها الحقيقية، احتكرت المجلس لأغراضها الانتهازية، وهم يخططون ليكون عمله على حساب المصالح الروسية».

 

وعلي جانب منفصل، كشفت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء فى خطوة أخري، عن طرد دبلوماسيَين فنلنديَين من روسيا رداً على إجراء مماثل اتخذته هلسنكي، وكذلك الانسحاب من أحد منتديات دول البلطيق، على خلفية التوترات بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

استدعاء  السفير الفنلندي إلى السفارة

وفى هذا الصدد، تم استدعاء  السفير الفنلندي إلى السفارة اليوم الثلاثاء، وفق بيان صدر منذ قليل عن الخارجية الروسية.

 

وخلال هذه المقابلة العاجلة: «احتجت وزارة الخارجية الروسية بشدة» على طرد موظفَين في السفارة الروسية في فنلندا.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار