• logo ads 2

تعرف على سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء

alx adv
استمع للمقال

تحرص بوابة عالم المال الإخبارية على تقديم الخدمات المختلفة للقراء والمتابعين، وفى هذا الصدد ننشر سعر الريال السعودي بالبنك المركزي بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث بلغ سعر شراء الريال السعودي في البنك المركزي المصري  4.85 جنيه وبلغ سعر 4.88 جنيه للبيع.

 

وفى سياق منفصل أعلن البنك المركزي المصري فى بيان رسمي له، عن حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مارس الماضي، والتي سجلت نحو 3.3 مليار دولار خلال شهر مارس 2022.

 

ورصد البيان معدل زيادة بلغ 12.8% (على أساس سنوي، بلغ مقابل نحو 2.9 مليار دولار خلال مارس 2021.

 

كما تابع البنك فى نشرته أن تحويلات المصريين بالخارج شهدت زيادة غير مسبوقة بلغت نسبتها 44.4%، لتسجل  2.3 مليار دولار.

 

وعلي الجانب الآخر رصد المركزي حجم التحويلات خلال الفترة التراكمية يوليو/مارس 2021/2022 ارتفاعاً بمعدل 1.1% على أساس سنوي، لتسجل 23.6 مليار دولارًا.

 

وفى نهاية شهر أبريل 2022، بلغ صافي الاحتياطي الأجنبي بالبنك المركزي المصري نحو 37.123 مليار دولار بنهاية أبريل 2022، مقابل 37.082 مليار دولار بنهاية مارس 2022، بارتفاع قدره 41 مليونًا.

 

وتعد  تحويلات المصريين العاملين بالخارج موردًا هامًا للنقد الأجنبي في مصر، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم وتراجع حركة السياحة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة سلاسل التوريد وارتفاع تكاليف الشحن وارتفاع مستويات التضخم.

 

و في ضوء استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وإيمانا بالدور الحيوي للقطاع المصرفي والبنك المركزي المصري نحو دعم الاقتصاد الأخضر وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، انضم البنك المركزي المصري  شبكة النظام المالي الأخضر الدولية (Network for Greening the Financial System- NGFS) وذلك فى ضوء خطة  الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وبالاتساق مع  دعم  القطاع المصرفي والبنك المركزي المصري التوجه نحو  دعم الاقتصاد الأخضر وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وتعد شبكة النظام المالي الأخضر الدولية المعروفة بإسم NGFS من أبرز الجهات المتخصصة في العالم في مجال الاقتصاد الأخضر.

كما تشمل هذه الشبكة انضمام حوالي  114 عضواً من الهيئات الرقابية للقطاعات المالية والمصرفية في العالم، بما فيها من  البنوك المركزية واتحادات البنوك وهيئات الرقابة المالية من مختلف أنحاء العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار