سيتي وليفربول.. من الاكثر تتويجاً بلقب الدوري الانجليزي؟

alx adv
استمع للمقال

يأمل نادي ليفربول في التتويج باللقب الـ20 له في تاريخه، ومعادلة رقم مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في التتويج بالدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج” .


1 – مانشستر يونايتد: (20 لقباً) الأكثر فوزا باللقب
2 – ليفربول: 19 لقب بريميرليج
3 – ارسنال: 13 لقب بريميرليج
4 – ايفرتون: 9 ألقاب بريميرليج
5 – استون فيلا: 7 ألقاب بريميرليج
6 – مانشستر سيتي: 7 ألقاب بريميرليج
7 – تشيلسي: 6 ألقاب بريميرليج
8 – سندرلاند: 6 ألقاب بريميرليج
9 – نيوكاسل يونايتد: 4 ألقاب بريميرليج
10 – شيفيلد وينزداي: 4 ألقاب بريميرليج

ماهي فرص التتويج مانشستر سيتي أم ليفربول ؟

ففي حال فوز مانشستر سيتي، بأي نتيجة على أستون فيلا بالجولة الأخيرة، سيحسم لقب بريميرليج لصالحه بغض النظر عن نتيجة مباراة ليفربول الأخيرة.
أما بالنسبة لفريق ليفربول، ففوزه في المباراة الاخيرة لن تضمن له التتويج إلا في حالة تعثر سيتي بالتعادل أو الخسارة في مباراته الأخيرة أمام أستون.

في حالة تعادل سيتي أمام الفيلانز بالجولة الأخيرة، سيرفع رصيده إلى النقطة 91، مع فوز ليفربول بالجولة الأخيرة (92 نقطة)، سيتوج الليفر باللقب.
اذا تعثرت كتيبة بيب جوارديولا في الجولة الاخيرة أمام أستون فيلا، ستحتاج وقتها إلى تعادل أو خسارة ليفربول أمام وولفرهامبتون.
بمعنى آخر، ان أي تعثر لسيتي أمام أستون فيلا، بشرط فوز ليفربول في بالمباراة الاخيرة، سيمنح كتيبة يورجن كلوب اللقب رسمياً.
قد يتساوي سيتي وليفربول في عدد النقاط في حالة واحدة وهي أن يخسر سيتي أمام أستون فيلا (90 نقطة)، ويتعادل ليفربول في المباراة الأخرى ويصبح رصيده (90 نقطة).
وفي حالة التساوي بين سيتي وليفربول في إجمالي عدد النقاط، فيتم اللجوء إلى “فارق الأهداف” أي يتم طرح الأهداف المستقبلة من المسجلة.
وفي حالة سيتي وليفربول، فإن “فارق الأهداف” الحالي يصب في مصلحة النادي السماوي بفارق 6 أهداف عن ليفربول، ما يعني أن الريدز بحاجة لتسجيل 7 أهداف أو أكثر في مرمى وولفرهامبتون.
أما السيناريو الأخير والمستحيل، فهو خوض مباراة فاصلة اذا تساوى الفريقين في كل شيء، سواء النقاط أو فارق الأهداف أو الأهداف المسجلة، وهذا الأمر يتطلب خسارة السيتي 0-6 على الأقل، وتعادل ليفربول 5-5 على الأقل، وهما أمران من الصعب إن لم يكن من المستحيل حدوثهما.
وهنا يجب ان نذكر أن المواجهات المباشرة لن تحسم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما تعادل مانشستر سيتي وليفربول بنفس النتيجة (2-2) في مباراتي الذهاب والعودة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا