غيابات صلاح عن البريميرليج.. رقم قياسي جعله قريباً من الحذاء الذهبي

alx adv
استمع للمقال

يستعد ليفربول لجولة الحسم في صراعه على حلم التتويج بالرباعية التاريخية، حيث يستدل الستار على موسم الدوري الانجليزي الممتاز، في تمام الخامسة مساء يوم الأحد المقبل 22 مايو 2022، في إطار الجولة 38 والأخيرة من مسابقة البريميرليج لموسم 2022.

وغاب الدولي المصري محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 22 هدفاً عن مباراة الجولة الماضية أمام ساوثهامبتون، بسبب تعرضه للإصابة خلال مواجهة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاءت مباراة ساوثهامبتون في المرتبة رقم 12، وذلك في ترتيب اللقاءات الذي غاب عنها صلاح عن صفوف الريدز هذا الموسم في كافة البطولات.

وبالنظر إلى رقم 12، فهو أكبر رقم من الغيابات عانى منه محمد صلاح مع ليفربول منذ انتقاله للفريق الانجليزي في صيف 2017 قادماً من نادي روما الايطالي.

وغاب صلاح عن ليفربول مرتين فقط في الدوري، ضد برينتفورد وكريستال بالاس في شهر يناير الماضي، بسبب التواجد مع منتخب مصر للمنافسة على كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

صلاح مع ليفربول

ولم يشارك صلاح مع ليفربول في 4 مباريات بكأس إنجلترا ضد شروسبري بالدور الثالث للتواجد في كأس أمم أفريقيا، ثم أمام كارديف ونوروتش سيتي ونوتنجهام فورست بسبب الاستبعاد من القائمة.
وغاب مو صلاح في 5 من 6 مباريات خاضها ليفربول في كأس الرابطة هذا الموسم، أول 3 مباريات بسبب تفضيل المدرب يورجن كلوب الاعتماد على لاعبي الصف الثاني في تلك البطولة، ثم مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي ضد أرسنال للتواجد مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

 

12 مرة: هو أكبر رقم لغيابات صلاح مع ليفربول منذ انتقاله صيف 2017

 

موسم 2022 : غاب عن تشكيلة ليفربول في 12 مباراة.
كم مرات غيابه عن موسم البريميرليج الحالي: 3 مباريات.
كم مرة غاب بكأس إنجلترا 2022 : غاب 4 مباريات.
كم مرة غاب عن كأس الرابطة 2022: غاب 5 مباريات خاضها ليفربول.
موسم 2020-2021 : غاب عن صفوف ليفربول مرتين
موسم 2021: غاب عن لقاء وحيد في الدوري، وآخر في كأس الرابطة
موسم 2019-2020 : غاب في مباراة واحدة بالدوري ضد مانشستر يونايتد
كأس موسم 2020: غاب في خمس مباريات، في كأس إنجلترا وكأس الرابطة.
موسم 2018-2019: غاب عن لقاء برشلونة بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
موسم 2017-2018 : تم استبعاده من 4 مواجهات “2 بالدوري، و2 بكأس الاتحاد والرابطة.

غيابات صلاح عن ليفربول في المواسم الماضية:

محمد صلاح لم يغيب عن صفوف الأحمر في الموسم الأربعة الماضية هذا الكم من المباريات أو حتى نصفه، حيث غاب في الموسم الماضي مرة واحدة في الدوري لاصابته بفيروس كورونا، ومرة في كأس الرابطة ضد ليكنولن سيتي بسبب الاعتماد على الصف الثاني.
ففي أول مواسم محمد صلاح 2017-2018 مع الريدز، تم استبعاد مو صلاح من مواجهتي بيرنلي وإيفرتون، وغاب ايضاً عن مواجهتين ضد إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، وليستر سيتي في كأس الرابطة، ليصبح إجمالي غياباته في الموسم الأول 4 مباريات.

 

مواسم محمد صلاح بقميص ليفربول

وفي ثاني مواسم محمد صلاح بقميص ليفربول، وكان ذلك خلال 2018-2019، فقد غاب قائد المنتخب المصري عن لقاء برشلونة بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت تلك هي المباراة الوحيدة في الموسم التي غاب عنها صلاح، بسبب الإصابة.
وشهد موسم الريدز خلال 2019-2020 غياب الفرعون في مباراة واحدة بالدوري الممتاز، وكانت ضد مانشستر يونايتد، وذلك بسبب معاناته لاصابة في الكاحل.
أما بالنسبة لمباريات الكؤوس، فبسبب اعتماد يورجن كلوب على البدلاء، غاب صلاح عن القائمة في خمس مباريات، بواقع مبارتين في كأس إنجلترا و3 لقاءات في كأس الرابطة.

محمد صلاح يتصدر جدول ترتيب الهدافين :

يتصدر النجم الدولي المصري محمد صلاح، ترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 22 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير صاحب الـ 21 هدف.
وأعلن الجهاز الفني لفريق ليفربول، بقيادة الالماني يورجن كلوب، عن جاهزية النجم المصري محمد صلاح، لموقعة ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي ريال مدريد مع ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 28 مايو الجاري، على ملعب سانت دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكان صلاح قد تعرض للإصابة خلال مواجهة تشيلسي، بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يتمكن من إكمال المباراة، وغاب عن قائمة الفريق لمباراة ساوثهامبتون، ضمن لقاءات الجولة 37 للبريميرليج.
كما تواصل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المدرب ايهاب جلال، من أجل الاطمئنان على قائد منتخب الفراعنة محمد صلاح.
وأكد ايهاب جلال انه تواصل مع محمد صلاح، وهو لا يعاني من إصابة، فقط شعر بأنه قد يتعرض للإصابة أمام تشيلسي لذلك غادر المباراة، وسيتواجد بنهائي دوري أبطال أوروبا، اخر شهر مايو الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا