• logo ads 2

فحص 450 وثيقة بـ”الرقابة الصحية” تمهيدًا لاعتماد “الإسكوا”

alx adv
استمع للمقال

أكدت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) ومقرها جينيف، قامت بالتقييم المؤسسي الكامل للهيئة، وفق معايير جودة وتميز هيئات التقييم الخارجي الإصدار الخامس، على مستوى المقر الرئيسي بالقاهرة وفروع الهيئة بمحافظات: بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكدت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن ذلك تمهيداً للحصول الهيئة على اعتماد الإسكوا لمؤسسات التقييم الخارجي للمنشآت الصحية.

راجع فريق الخبراء الدوليين النظم الإدارية والمالية والفنية ونظم المعلومات والخدمات بالهيئة، من خلال فحص أكثر من ٤٥٠ وثيقة تعكس الخطة الاستراتيجية للهيئة وخططها التشغيلية.

أجري الفريق مقابلات مع القيادات وممثلي الإدارات التنفيذية من مختلف المستويات الوظيفية بالهيئة بالمقر الرئيسي والفروع، وكذا ممثلي بعض المنشآت الصحية التي اعتمدتها الهيئة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن هذا الاعتماد انما يأتي ليتوج جهود الكيان التنظيمي والإداري للهيئة ويعكس الرؤية الاستراتيجية لبناء مؤسسة حكومية حديثة تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة المؤسسية العالمية.

أضاف اسماعيل ان استقلال الهيئة بسبب خضوعها العام لرئيس الجمهورية الذي كان الركيزة الأساسية لتكوين هيكل إداري وتنفيذي يضمن التعامل بحيادية مع مختلف أطراف المنظومة الصحية بقواعد واحدة ويحقق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوصول إلى مستويات عالمية من الجودة.

أضاف رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن ما ذكره خبراء الإسكوا أثناء التقييم بأن ما تحقق خلال ثلاث سنوات يمثل إنجازا يفوق ما حققته مؤسسات مثيلة في دول أخرى،

قال الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بأن سعي قيادات الهيئة والعاملين بها لتحقيق التميز العالمي لها انما يأتي ليصبح هذا الكيان الحكومي مكونًا أصيلًا من مكونات الجمهورية الجديدة تفعيلا لرؤية الهيئة في “تحقيق التميز لجميع النظم والخدمات الصحية بمصر” وفقا لأعلى المعايير الدولية.

اجري فريق التقييم الدولي بأداء فريق الجودة والتميز المؤسسي بالهيئة، 95 اختبار ضمن إجراء 8 معايير تميز هي: الحوكمة، الإدارة الاستراتيجية والمالية والتشغيلية، إدارة المخاطر وتحسين الجودة، إدارة الموارد البشرية، إدارة المعلومات، إدارة المراجعين، الزيارات التقييمية وإدارة العملاء، الاعتماد ومنح الشهادات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار