• logo ads 2

الذهب يخالف التوقعات بمستهل تعاملات الجمعة

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الجمعة 20 مايو 2022، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلي غير المتوقع حقق الذهب تراجعاً ملحوظاً بمستهل تعاملات اليوم الجمعة، عقب إعلان البنك المركزي المصري عن رفع سعر الفائدة في اجتماع أمس الخميس.

 

وتراجعت أسعار الذهب فى مستهل التعاملات الصباحية حيث بلغ سعر المعدن الأصفر جرام عيار 21 حوالي 1045 جنيها للجرام الواحد.

 

 

وعلى الجانب الآخر شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات فترة الظهيرة أمس الخميس ارتفاعا طفيفا بقيمة جنيهين وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 1065 جنيها وسط حالة من عدم الاستقرار والاضطراب في السوق المحلي خلال هذه الأيام ، وتشهد الأسعار تذبذب ما بين ارتفاع وانخفاض ،خاصة مع استمرار الأحداث العالمية وارتفاع أسعار الدولار بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية “.

وشهد أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع الاثنين الماضي تراجعا ملحوظا فى السوق المحلي ومحال الصاغة ، وبدأ في الانخفاض تدريجيًا على مدار 3 أيام الماضية حتى وصل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 1065 جنيها بعد أن وصل الأسبوع الماضي 1200 جنيها.

تذبذب في أسعار المعدن الأصفر

 

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب أن أسعار الذهب ليست ثابتة وهى متغيرة دائما ويتغير السعر بين لحظة وأخرى لارتباطها بعوامل عديدة منها التغيرات والأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة التي مازالت مستمرة حتى الآن، فضلا عن تغير وارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة الماضية.

وأضاف “نجيب” في تصريحات لـ”عالم المال” إن الأسعار ارتفعت بنسية ضعيفة خلال تعاملات الفترة الصباحية نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية، مع استقرار سعر الدولار بالسوق، موجها نصيحة للمواطنين بشراء المشغولات الذهبية والذهب وليس السبائك، لأنها تعد استثمارا طويل الأمد، وفي تلك الحالة يمكن الاستفادة منه وارتداؤه، مشيرا إلى أن الذهب هو أفضل استثمار للمواطن حيث أنه لا يصدأ ومن مر عليه أو تم ادخاره لسنوات.

عوامل يتأثر بها الذهب

 

وتابع عضو شعبة الذهب ،أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالات اضطراب عقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة إلى 0.50 نقطة مئوية، خلال الأسابيع الماضية فأصبح سوق المعدن الأصفر غير مستقر، أيام تسطير عليه ارتفاع الأسعار، وأخرى تنخفض بشكل كبير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار