كيف تحصن نفسك من “جدرى القرود”؟

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الصحة الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس جدري القرود في أماكن ظهور حالات مصابة ودول توطن المرض.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن طرق الوقاية تبدأ من تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس، بما في ذلك الحيوانات المريضة أو التي تم العثور عليها ميتة في المناطق التي يحدث فيها جدري القرود، وتجنب ملامسة أي أدوات لامسها حيوان مريض، بالإضافة الى عزل المرضى المصابين بالفيروس عن الآخرين المعرضين لخطر الإصابة.

وأكد عبدالغفار، علي ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون أو باستخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول،واستخدم أدوات الوقاية الشخصية كالكمامات والقفازات عند رعاية المرضى، بالإضافة إلى اهمية اتخاذ إجراءات الحجر البيطري للحيوانات المصابة.

وأكد المتحدث الرسمي، أن وزارة الصحة والسكان تؤكد علي أنها تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى، وأنه لا يوجد حتى الآن أي حالات إصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأولبشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروسكورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب”01553105105″، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف www.100millionseha.eg

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا