• logo ads 2

بشري سارة لمزارعي الذرة بأنواعه

alx adv
استمع للمقال

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، من محور الضبعة، اليوم السبت، إن مشروع “توشكي  يعد أحد صور نجاح الجمهورية الجديدة في تدعيم ملف الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة ضمن أهداف استراتيجية مصر 2030.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف وزير الزراعة، خلال كلمته، أن الأهداف الاستراتيجية تتضمن محورى التوسع الأفقي والرأسي، فضلاً عن زيادة تنافسية الصادرات الزراعية المصرية.

 

وأضاف خلال حديثه بالافتتاح، أن من أهم المحاور التي نعمل عليها حاليًا أيضا، هو إنفاذ الزراعات التعاقدية، حيث تم العمل في محاصيل كثيرة، كالقمح وفول الصويا وعباد الشمس.

إطلاق الزراعة التعاقدية لمحصول الذرة

وتابع:  كما تم خلال الأسبوع الماضي إطلاق الزراعات التعاقدية بالنسبة لمحصول الذرة، بالاضافة إلى زيادة الاستثمارات الموجهة للقطاع الزراعي مع تدعيم أنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي”.

وكشف وزير الزراعة أن من المحاور المهمة أيضا تغيير الأنماط الاستهلاكية كأحد الآليات لتخفيف الضغوط على الموارد المحدودة.

مشروعات التوسع الأفقي منتشرة في كل أنحاء الجمهورية

كما أكد خلال حديثه أن من الأهداف الرئيسية لمشروعات التوسع الأفقي، تعميق مبدأ التنمية الاحتوائية والمتوازنة، حيث متوقعا أن كل مشروعات التوسع الأفقي منتشرة في كل أنحاء الجمهورية وليس مكان بعينه.

رفع نسب الإكتفاء الذاتى من السلع الزراعية الاستيراتيجية

وأضاف وزير الزراعة، أن من المحاور المهمة رفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية من الأرض والمياه وزيادة الانتاجية، بالإضافة إلي أن رفع نسب الاكتفاء الذاتي من السلع الزراعية الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائي النسبي، عن طريق استغلال الزراعات المحمية والصوب.

زيادة الصادرات الزراعية والتصنيع الزراعي لدعم احتياطي مصر من العملات الأجنبية

وذلك لزيادة الصادرات الزراعية والتصنيع الزراعي لدعم احتياطي مصر من العملات الأجنبية.

 

كما لفت وزير الزراعة إلى أن دوافع التوسع الأفقي تكمن في زيادة الرقعة الزراعية تعويضا عن نسبة فاقد الأراضي نتيجة التوسع العمراني والزحف العمراني لتوفير وتدعيم الأمن الغذائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار