تشغيل خط طيران مباشر إلى دبلن.. اعتبارًا من هذا التوقيت

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، بمقر الوزارة اليوم السفير شون أوريجان سفير دولة أيرلندا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز وتنشيط التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف أنشطة النقل الجوى بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام والمستشار أسامة شلبي المستشار القانونى لوزير الطيران ولمياء سامى مدير عام العلاقات الدولية بوزارة الطيران .

رحب وزير الطيران المدني بالسفير الأيرلندى مؤكداً على التعاون المتميز بين مصر وأيرلندا في العديد من المجالات ومعربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين وزارة الطيران المدنى ودولة أيرلندا فى مختلف أنشطة النقل الجوى بما يحقق أعلى معدلات التنمية الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين.

كما تم استعراض أهم التطورات المتعلقة بتشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة والعاصمة الأيرلندية دبلن اعتبارا من ٢ يونيو القادم بمعدل 4 رحلات أسبوعيًّا والذى يأتى فى إطار استراتيجية الشركة الوطنية مصر للطيران للتوسع في شبكتها الجوية فى شمال غرب أوروبا.

ومن جانبه أعرب السفير شون أوريجان عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مشيدا بالجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة الطيران المدنى لتطوير منظومة النقل الجوى المصرى والتسهيلات الكبيرة التى تقدمها لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر .

كما إستعرض الطرفان الموضوعات التى تمت مناقشتها فى الإجتماع الأخير للأكو التى تتعلق بالبيئة والطيران ومناشدة الدول بتبنى الهدف طويل الأجل لتحقيق ” صفر انبعاثات كربون صافية” اعتبارا من ٢٠٥٠ وتدعو فيه الحكومات للوصول لذلك الهدف عن طريق إعادة هيكلة وإصلاح البنية التحتية لإدارة الحركة الجوية والمطارات لضمان التخفيف من الإزدحام فى المجال الجوى والمطارات لتفادى العقبات لتحقيق “صفر” انبعاثات كربون والتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالنقل الجوى لدراسة استخدام وقود الطيران المستدام ووقود الطيران المنخفض الكربون .

وكانت قد أعلنت منذ أيام في إطار استعدادات الشركة الوطنية لموسم الحج الحالي ١٤٤٣ هجرية / ٢٠٢٢ ميلادية عن فتح باب تلقي طلبات حجز تذاكر الطيران لشركات السياحة والهيئات والجهات المختلفة حتي موعد أقصاه الخميس القادم  ٢٦ مايو ٢٠٢٢ .

على أن تتضمن الطلبات المقدمة من شركات السياحة إسم الشركة وأسماء الشركات المتضامنة معها وعدد التأشيرات لكل شركة .

وفيما يخص الطلبات المقدمة من الجهات والهيئات الحكومية يجب أن يرفق بالطلب صورة من خطاب التخصيص بعدد التأشيرات الممنوحة لهذه الجهات والهيئات من الدولة .

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
مصر لإدارة الأصول العقارية: 711.6 مليون جنيه موارد جارية مستهدفة خلال 2022-2023
كشف محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال ريئس مجلس الإدارة  لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية...
مصر لتأمينات الحياة: 10.4 مليار جنيه أقساط مستهدفة لعام 2022-2023
قال الدكتور أحمد عبد العزيز عبد السلام العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن إجمالي الموارد...