شعراوى: تريليون جنيه.. حجم التكلفة المقدرة لهذا المشروع

alx adv
استمع للمقال

كشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، حجم التكلفة المقدرة لمشروع حياة كريمة، في ظل الأسعار الجديدة.

وقال “شعراوي”، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، “وصلنا فى التكلفة المقدرة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة إلى تريليون جنيه، وممكن تتجاوز تريليون جنيه فى ظل الأسعار الجديدة”.

وقال الوزير: “المرحلة الشاملة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة من المستهدف إنجازها خلال السنوات القليلة القادمة بتكلفة ستبلغ قرابة تريليون جنيه خاصة بعد تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية”، لافتاً إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف حوالى 4584 قرية في 172 مركز إدارى فى 22 محافظة لتحسين جودة حياة حوالى 60 مليون مواطن ما يمثل 55 % من سكان مصر.

وكشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن توجيهات رئاسية بشأن تفعيل بند الرسوم النظافة من قانون 202 الخاص بتنظيم إدارة المخلفات.

وقال “شعراوي”، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن توجيهات القيادة السياسية بعدم جمع أي رسوم جديدة للنظافة طبقًا للقانون واللائحة التنفيذية قبل أن يشعر المواطنين بتحسن في خدمة النظافة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن جميع رسوم النظافة التي تحصلها الدولة من جميع المواطنين بالمحافظات عبر وزارة الكهرباء أو المحافظات تبلغ حوالي 800 مليون جنيه.

ولفت الوزير إلى أن الرسوم ستكون طبقا للائحة التنفيذية ما بين 2 جنيه وحتى 40 جنيها كحد أقصي وهذا ما تم التوافق عليه في مجلس النواب عند مناقشة هذا الموضوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا