• logo ads 2

ايبيكو تسعى للاستحواذ على “يو بي فارما”

alx adv

أعتمدت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية ” ايبيكو “ القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن الفترة المنتهية خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي لعرضها إلى مراقب الحسابات .

 

كما أعلنت شركة ” ايبيكو  ” في بيان للبورصة المصرية عن موافقتها للسير في إجراءات مخاطبة شركة يو بي فارما لإبداء الرغبة المبدئية للاستحواذ على كامل حصة شركة أكديما و البالغة 99.99%. .

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 

 

يذكر أن القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، قد كشفت عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 21%، على أساس سنوي ، خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

وكانت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، قد حققت صافي ربح بقيمة بلغت  173.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، في  مقابل 143.54 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

فيما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 927.37 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 800.38 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم  المستقلة، فقد أرتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 185.89 مليون جنيه بنهاية مارس،  في مقابل  167.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

يشار إلى أن المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، قد حققت أرباح مجمعة بقيمة بلغت  522.8 مليون جنيه خلال عام  2021، في مقابل أرباح بلغت قيمتها  487.4 مليون جنيه بنهاية 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص  إيرادات الشركة فقد ارتفعت خلال العام الماضي لتسجل 3.43 مليار جنيه، في مقابل 2.8 مليار جنيه خلال عام  2021.

 

المصرية الدولية للصناعات الدوائية (المعروفة باسم: ايبيكو) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1995. تعمل شركة ايبيكو في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية. يقع مقر شركة إيبيكو في العاشر من رمضان بمصر و قد تم تأسيسها في ديسمبر 1980.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار