• logo ads 2

معيط: توجيه رئاسي بتعظيم جهود التحول للاقتصاد الأخضر

alx adv
استمع للمقال

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن توجيهات رئاسية تستهدف تعظيم جهود التحول للاقتصاد الأخضر، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لاستضافة قمة المناخ المقرر انعقادها بشرم الشيخ ، بشهر نوفمبر المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما أكد معيط: أننا نستهدف زيادة نسبة المشروعات الصديقة للبيئة في الموازنات إلى 50% من الاستثمارات العامة، على نحو يساهم في فتح آفاق جديدة للشراكة التنموية مع القطاع الخاص؛ وهو ما قد يساعد في تحريك عجلة الاقتصاد، بالإضافة لخلق المزيد من فرص العمل.

 

إطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

 

وأشار معيط إلي ، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات، التي مر عليها 20 عامًا فأكثر بسيارات جديدة لتعمل بالغاز الطبيعى بالمدينة الخضراء «شرم الشيخ».

 

متابعا: ذلك يتسق مع جهود الدولة لمواجهة التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، ويتم من خلاله توفير سيارات انتقال صديقة للبيئة خلال انعقاد قمة المناخ «COP 27»، ويتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، و«رؤية مصر 2030».

 

تجميع السيارات المتقادمة بنطاق محافظة جنوب سيناء

وفي سياق متصل أوضح أمجد منير، مساعد أول الوزير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، وفرنا قطعة أرض وتجهيزها لاستخدامها كساحة لتجميع السيارات المتقادمة بنطاق محافظة جنوب سيناء، مع استيفائها للشروط الفنية والبيئية الواجب توفرها في ساحات التخريد.

 

تيسير إجراءات تسليم السيارات الجديدة للمستفيدين بمبادرة إحلال المركبات المتقادمة

متابعا:  هناك تنسيقًا مستمرًا مع ممثلي شركات السيارات؛ للعمل على تيسير إجراءات تسليم السيارات الجديدة للمستفيدين ، بمبادرة إحلال المركبات المتقادمة.

 

إتاحة 12 فرعًا لها بمدينة شرم الشيخ لخدمة الراغبين في الانضمام للمبادرة

لافتًا فى تصريحاته إلى أنه تم التنسيق مع البنك المركزى المصرى، والاتفاق مع بنوك: «الأهلي، مصر، القاهرة، قطر الوطني الأهلي، التجاري الدولي، العربي الأفريقي، التعمير والإسكان، قناة السويس» على إتاحة 12 فرعًا لها فى مدينة شرم الشيخ لخدمة الراغبين في الانضمام للمبادرة ممن تنطبق عليهم الشروط ، وذلك وفق الإجراءات المقررة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار