• logo ads 2

بعد قفزة جنونية.. كم يبلغ سعر برميل النفط؟

alx adv
استمع للمقال

صعدت  أسعار النفط  اليوم الثلاثاء بشكل جنوني، بعدما وافق الاتحاد الأوروبي على حظر جزئي على النفط الروسي وقررت الصين رفع بعض قيود فيروس كورونا ولذلك وسط زيادة الطلب قبل ذروة موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي

 

حيث ارتفع خام برنت بيوليو ، الذي ينتهي يوم الثلاثاء ، 2.31 دولار ، أو 1.9% ، إلى 123.98 دولار للبرميل ، وارتفع في وقت سابق إلى 124.10 دولار – أعلى مستوى منذ 9 مارس، وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) عند 119.34 دولارًا للبرميل ، كما ارتفع 4.27 دولارًا في الجلسة الرابعة من المكاسب على التوالي ، أو 3.7% من إغلاق يوم الجمعة ، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 9 مارس. عطلة رسمية بالولايات المتحدة.

ومن المرجح أن ينتهي عقدي تحميل يوليو باعتباره الشهر السادس على التوالي من ارتفاع الأسعار.

 

حيث اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على قطع 90% من واردات النفط من روسيا فى نهاية عام 2022 ، في أشد عقوبات الاتحاد حتى الآن على موسكو منذ غزو أوكرانيا قبل ثلاثة أشهر.

يستثني الحظر ذلك نفط خط الأنابيب من روسيا كامتياز للمجر.

ومن جانبه قال تاماس فارجا المحلل في شركة بي.في.إم ، تاماس فارجا ، «بما أن ثلثي صادرات النفط الخام الروسية تنقل بحرا ، فإن حوالي 1.5 مليون برميل يوميا من النفط ستحتاج إلى استبدالها بالاتحاد الأوروبي».

 

خطوط الأنابيب بحلول نهاية العام

 

وأضاف خلال حديثه: «هذا الحجم يقترب في الواقع من 2.1-2.2 مليون برميل يوميًا، بينما تخطط كل من بولندا وألمانيا للتخلص التدريجي من مشترياتها من خطوط الأنابيب بحلول نهاية العام».

وفى هذا الصدد تحظى أسعار النفط بمزيد من الدعم حيث أعلنت شنجهاي عن إنهاء إغلاق كورونا لمدة شهرين ، ومن جانبها تسمح الغالبية العظمى من الناس في أكبر مدينة في الصين بمغادرة منازلهم وقيادة سياراتهم اعتبارًا من غدا الأربعاء.

 

بينما على صعيد الإنتاج ، من المقرر أن تلتزم أوبك + بزيادة متواضعة في الإنتاج في يوليو بمقدار 432 ألف برميل يوميًا ، حسبما أعلنت 6 مصادر في أوبك + ، رافضة الدعوات الغربية لزيادة أسرع لخفض الأسعار المرتفعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار