• logo ads 2

«هيرميس» القابضة تُقر إطالة أجل الشركة 25 عامًا

alx adv
استمع للمقال

وافقت الجمعية العامة غير العادبة للمجموعة المالية هيرمس القابضة خلال جلستها المنعقدة اليوم، على تعديل المادة 5 من النظام الأساسي للشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن التعديل تضمن مد أجل الشركة لمدة 25 عاماً أخرى تبدأ من 16 يونيو 2023 وتنتهي في 15 يونيو 2048.

 

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الأول من عام 2022، إذ بلغت الإيرادات 1.9 مليار جنيه، بمعدل 55%.

 

وجاء ذلك مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل 18% ليصل إلى 345 مليون جنيه، بفضل الأداء القوي لمعظم القطاعات التشغيلية خلال الفترة نفسها.

 

إيرادات قطاعي الوساطة في الأوراق المالية

 

وارتفعت إيرادات قطاعي الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side) بمعدل سنوي 61% لتبلغ 494 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك على خلفية الأداء الاستثنائي الذي حققه كل قطاع منفردًا بنسبة 62% و52% على الترتيب.

 

فيما سجلت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب 64 مليون جنيه مدفوعًا بالقدرات التنفيذية الهائلة التي تنفرد بها الشركة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ارتفعت إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية إلى 430 مليون جنيه على خلفية الإيرادات القوية التي حققها القطاع بمختلف أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك المردود الإيجابي من المنتجات المُهيكلة (structured products).

 

من ناحية أخرى، شهدت إيرادات قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر (Buy-Side) تغيرًا طفيفًا خلال الربع الأول من عام 2022، لتسجل 113 مليون جنيه.

 

وارتفعت إيرادات قطاع إدارة الأصول بمعدل سنوي 7% لتسجل 90 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعة بنمو أتعاب الإدارة وارتفاع قيمة الأصول المدارة.

 

إيرادات قطاع الاستثمار المباشر

 

من جانب آخر، تراجعت إيرادات قطاع الاستثمار المباشر إلى 23 مليون جنيه مقابل 29 مليونا خلال نفس الفترة من العام السابق، إذ إن الربع المقارن من عام 2021 تضمن أتعاب إدارة إضافية على خلفية الإغلاق الثالث لصندوق التعليم المصري الذي تديره المجموعة المالية هيرميس، وفي حال استبعاد الأتعاب الإضافية، كان القطاع ليسجل نموًا سنويًا في الإيرادات بنسبة 28%.

 

كما ارتفعت إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) بمعدل سنوي 34% لتسجل 601 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعًا بالنمو القوي لقطاع التمويل متناهي الصغر تحت مظلة شركة “تنمية” وكذلك أداء شركة “ڤاليو” المتخصصة في خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، إضافة إلى أنشطة التخصيم التابعة للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية.

 

وارتفعت إيرادات شركة “تنمية” بمعدل سنوي 21% لتسجل 395 مليون جنيه مدعومة بزيادة مبيعات الشركة من منتجات التمويل، كما ارتفعت إيرادات شركة “ڤاليو” بمعدل سنوي 157% لتصل إلى 143 مليونا.

 

أنشطة التخصيم التابعة للمجموعة المالية هيرميس

 

إضافة إلى ذلك، شهدت أنشطة التخصيم التابعة للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية نموًا ملحوظًا بأكثر من الضعف خلال الربع الأول من عام 2022، إذ ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 118% لتسجل 18 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما تراجعت أنشطة التأجير التمويلي التابعة للشركة بمعدل سنوي 21% لتصل إلى 45 مليونا.

 

وتراجعت إيرادات أنشطة أدوات الخزانة وعمليات سوق المال بمعدل سنوي 24% لتسجل 294 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك بسبب انخفاض صافي الدخل من الفوائد، ويرجع ذلك جزئياً الى انخفاض الرصيد النقدي عقب إتمام الاستحواذ على حصة الأغلبية ببنك الاستثمار العربي.

 

من ناحية أخرى، ارتفعت المصروفات التشغيلية بمعدل سنوي 49% لتبلغ 1.2 مليار جنيه، ويرجع ذلك إلى تجميع نتائج الربع الأول من المصروفات التشغيلية لبنك الاستثمار العربي (aiBANK)، وارتفاع المصروفات التشغيلية  الخاصة بشركة “ڤاليو”، وزيادة مصروفات العاملين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار