• logo ads 2

البورصة تُصدر قرارًا بشأن سهم زهراء المعادي للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية في ضوء التنسيق بينها وبين الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وضع تدابير مؤقتة على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير للتقليل والحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملون بسبب التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول، وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث قررت البورصة المصرية ، مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً ، وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، على أن يكون ذلك لمدة شهر آخر، مع إعادة العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

وأوضحت البورصة أن الورقة المالية متاح عليها التعامل بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

 

شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير

 

سبق و أعلنت الجمعية العامة العادية لشركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، عن موافقتها على حساب توزيع الأرباح للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

وأشارت الشركة في بيان سابق للبورصة المصرية إلى توزيع نقدي بواقع 30 قرشاً للسهم لعدد 264 مليون سهم بإجمالي مبلغ  79.2 مليون جنيه و بما يعادل 30% من رأس المال المدفوع على أن يتم توزيعه على قسطين متساويين طبقاً لتوافر السيولة بالشركة.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي

 

يشار إلى أن شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير قد حققت أرباح خلال الربع الأول من 2022 قيمة بلغت 75.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل أرباح بلغت 42.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 126.88 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 63.17 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021

 

زهراء المعادي للاستثمار والتعمير (المعروفة باسم: زهراء المعادى) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 1996. تعمل شركة زهراء المعادي ضمن القطاع العقاري مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة. يقع مقر شرركة زهراء المعادي في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في مارس 1980.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار