• logo ads 2

أبرزها «الكمائن الأمنية»..«المستثمرين» يكشف معوقات السياحة فى طابا

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن منطقتي طابا ونويبع من أهم وأفضل المناطق السياحية في محافظة سيناء،  ولها طبيعة خاصة وسيناء هى حزام الأمان الرئيسى لمصر ولابد أن يكون التحرك فى سيناء غير مسبوق خاصة انها منطقة جاذبة للسياحة”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 المستثمرين يناقش مشكلات قطاع السياحة

 

وأضاف “هلال” فى تصريحات لـ”عالم المال “على هامش اجتماع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، مع عدد من شركات السياحة، أنه من الضروري استغلالها أفضل استغلال للعمل على التنمية السياحية في المنطقة، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار السياحي هناك من خلال إنشاء فنادق جديدة والعمل على تطوير القديم منها فضلًا عن الاهتمام بالطرق والبنية التحتية.

وكشف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عن المشكلات التى تواجه المستثمرين وشركات السياحة، أهمها الأمن “كمائن أمنية” عشرات نقاط التفتيش ى الطريق وهو ما يستاء منه المستثمرين خاصة أن هذا العدد الكبير من الكمائن الأمنية يسبب غضب كبير للمستثمرين، موضحا  أن المستثمر يمر بمسافات كبيرة حتى يذهب لطابا  يذهب لشرم الشيخ اولا ثم طابا وهذه المسافة تستغرق 500 إلى 600 كيلو متر .

لجنة لحل ازمة شركات السياحة فى طابا

وعن التحرك من قبل اتحاد المستثمرين لحل هذه المشكلات،  لجنة مشتركة بين اتحاد المستثمرين  واتحاد السياحة وسيتم تقديها وعرضها على رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية لحل هذه المشكلات الخاصة بشركات السياحة فى منطقتى طابا ونويبع على حد قوله.

وتابع “هلال” أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بالسياحة خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن قطاع السياحة لا يقل أهمية عن باقي القطاعات الحيوية في الدولة، فهو له أهمية كبيرة في توفير العملة الأجنبية بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل لأبنائنا في المحافظات.

يذكر أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عقد اجتماعًا برئاسة الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد، بمشاركة كل من المهندس سامي سليمان، رئيس لجنة السياحة بالاتحاد، ورئيس جمعية مستثمري طابا نويبع.

وحضر الاجتماع، المهندس أسامة حفيلة، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد، والمهندس محمود الشندويلي، والمهندس علاء السقطي، نائبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور صبحي نصر، أمين عام الصندوق وعلي حمزة، والمهندس عبدالله الغزالى، عضوي مجلس إدارة الاتحاد، واللواء حسام الشهاوي مدير عام الاتحاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار