• logo ads 2

التخطيط: نستهدف تقليل معدلات الفقر

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور محمد الجاسر- رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية- إن الأزمة الاقتصادية التي نجمت عن كورونا ، رفعت معدلات الفقر وعدم تكافؤ الفرص وزادت أعداد الفقراء على مستوى العالم، وأن أكثر من نصف مليار شخص حول العالم دخلوا حيز الفقر خلال الجائحة.

اعلان البريد 19نوفمبر

واكد الدكتور احمد كمالى نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن “الجائحة دفعتنا إلى زيادة جهودنا وبالفعل قمنا بدراسة التعاون الأمثل مع الدول الأعضاء ، للحد من الفقر، كما قمنا بتوسيع الشراكة مع مبادرة أوكسفورد ،وقدمنا مبادرة متكاملة بالمزيد من مشروعات التنمية.

 

العديد من التجارب ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية للمتضررين

 

وأضاف أيضا: “من المُرضي لنا أن بعض الدول الأعضاء نجح في الحد من الفقر وتقليل تأثيرات الجائحة، وهناك العديد من التجارب التي ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية للمتضررين، كما أن هناك توافقاً عالمياً على أن المشكلات التي تواجه العالم يصعب التعامل معها حكومياً فحسب. وعليه، يجب تضافر جهود مؤسسات التمويل وهيئات التنمية ، والمجتمع المدني عبر حلول مبتكرة تعزز المسئولية الاجتماعية”.

 

تجربة مصر ركزت على المتابعة والمراقبة باعتبارهما من أوجه قياس الفقر

 

كما أن تجربة مصر ركزت على المتابعة والمراقبة باعتبارهما من أوجه قياس الفقر، مضيفًا أن ما تقوم به مصر من بناء الطرق وتحسين المياه والخدمات وتطوير التعليم وتحسين الخدمات الصحية وتطوير وتوسيع الصرف كلها مشروعات جادة تساهم في تقليل معدلات الفقر.

 

 

وخلال الجلسة الثانية من فعاليات المؤتمر ، أكد مدير مركز اسطنبول الدولي للقطاع الخاص للتنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي- صحبة صباحي ، إن فكرة التمويل الإسلامي تأتي ضمن جوهر المنهجية الإسلامية والوصول للأهداف الاجتماعية والاقتصادية مع المؤسسات.

 

الوصول للأهداف الاجتماعية والاقتصادية مع المؤسسات

 

وشدد صحبة صباحي ، على أن الأمر بحاجة إلى إعادة تعظيم الاستثمار ، مطالبًا بأن يكون لدينا إبداع مجتمعتي وتوسع مستمر في الحلول المبتكرة لتنمية الأفراد والحد من الفقر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار