بدعم محلي.. مؤشرات البورصة خضراء بمستهل التعاملات

استمع للمقال

افتتحت البورصة المصرية تعاملات بداية الأسبوع  بارتفاع جماعى للمؤشرات، حيث سجل المؤشر الرئيسى “ إيجي إكس 30 ” ارتفاع بلغت نسبته 0.04% مسجلا 10011 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “ إيجي إكس 50” بنسبة 0.2 % مسجلا  1727 نقطة.

 

كما صعد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.06 % مسجلا 12314  نقطة، صعد مؤشر “ إيجي إكس 30 للعائد الكلي ” بنسبة  0.24 % مسجلا 4050 نقطة.

 

فيما قفز مؤشر “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.29 % مسجلا 1740 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.25 % مسجلا 2615 نقطة.

 

سجل الأسبوع الآخير للبورصة المصرية الكثير من الأحداث الاقتصادية الهامة

 

ومن جانبه قال ريمون نبيل خبير أسواق المال أن البورصة المصرية بدأت أولى جلسات الأسبوع بهدوء وترقب بعد أن سجل الأسبوع الآخير للبورصة المصرية الكثير من الأحداث الاقتصادية الهامة.

وتابع: إن قرار تحريك سعر الدولار الجمركى له تبعات مباشرة على زيادة أسعار بعض السلع فى الأسواق ، مما ينعكس على معدلات التضخم الشهرى.

 

الهبوط الحالى فرصة للاستثمار على المدى المتوسط

 

وأكد “نبيل” ما يشهده سوق المال حاليا، لن يستمر كثيرا وقد يكون الهبوط الحالى فرصة للاستثمار على المدى المتوسط والطويل دون استخدام هامش ، وبطريقة بناء محفظة استثمارية متوازنة، متابعا:  لم يتأكد الانتهاء من القاع السعرى للأسهم ولكن اقتربت الكثير من البوادر التى تؤكد ذلك فنيا على المؤشرات.

القطاعات الأقرب للارتداد هو قطاع البتروكيماويات ثم بعض أسهم القطاع العقارى

وأضاف “نبيل” ، أن القطاعات الأقرب للارتداد هو قطاع البتروكيماويات ثم بعض أسهم القطاع العقارى ، وقد يظهر أموال ذكية تقتنص الفرص السريعة للمدى القصير مع نهاية الأسبوع المقبل، معتبرا أن المؤشر السبعينى وهو مؤشر الأفراد  قد ظهرت عليه بوادر قوة فى أغلب مؤشرات التحليل الفنى ولن يتبقى سوى قدرة المؤشر على اختراق المقاومة الهامة عند 1850 نقطة، حتى نستطيع أن نحول النظرة الى الايجابية على المدى القصير لمستهدف يقترب من 2100 نقطة.

 

يذكر أن المؤشر حتى الآن يتداول بالقرب من 1735 نقطة ولديه دعم رئيسي لوقف الخسائر عند 1670 نقطة.