• logo ads 2

فى هذا الموعد.. انطلاق مؤتمر لـ «سلامة الغذاء »

alx adv
استمع للمقال

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وشركات القطاع الخاص وهيئة سلامة الغذاء عن تنظيم مؤتمرا بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء الذي يحتفل به العالم يوم 7 يونيو من كل عام، يوم الثلاثاء المقبل 7 يونيو والذي تم الإعلان عنه بالتعاون بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية العالمية التابعتين لمنظمة الأمم المتحدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

غرفة الصناعات الغذائية

وقال الدكتورمحمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذئية باتحاد الصناعات، إن أهمية هذا اليوم من أجل التوعية بالأثار الهامة المترتبة علي سلامة الغذاء والتغذية الصحية، وهذه الاثار التي تبدأ بصحة أفراد المجتمع أطفالا ونساءا ورجالا، وتنتهي بالنمو الاقتصادي المزدهر للدولة التي يتمتع شعبها بأفراد يتمتعون بصحة جيدة، مما يزيد من قدرتهم علي العمل والإنتاج ويقلل من تكاليف العلاجات الطويلة الأمد، فضلا عن أن زيادة جودة الغذاء تفتح أفاق للتصدير والوصول للأسواق الخارجية.

هيئة سلامة الغذاء

ويشارك في هذه الفعالية العديد من الكيانات والشخصيات البارزة في مجال الأغذية والمكملات الغذائية، أبرزها هيئة سلامة الغذاء المصرية ويمثلها د.ايمان حلمي, د.محمد عبدالفضيل, د.سمر شعراوي, د.رشا جلال, د.محمد ممدوح، وكذلك المجلس التصديري للصناعات الغذائية ويمثله الاستاذه مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وأيضا غرفة الصناعات الغذائية ويمثلها د.محمود بسيوني رئيس غرفة الصناعات الغذائية والعديد من مقدمي الخدمات في مجال التصنيع الغذائي.

وأضاف أنور، – وهو صاحب مصنع متخصص في المكملات الغذائية بمدينة السادات- أن سلامة الغذاء لم تعد رفاهية تأثيرها يتعدى صحة المواطن، ويؤثر على الاقتصاد والسياحة، كذلك فحجم تجارة الغذاء ١.٦ ترليون دولار ومصر من الدول الهامة في هذا الشأن وتعد رقم واحد في بعض المحاصيل بالتالي سلامة الغذاء من الأشياء الهامة.

وتابع :ولأهمية هذا اليوم وأهمية الوعي به وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص فقام مصنع أورجانكس بتبني المبادرة الاولي من نوعها في مصر لتنظيم فعالية يوم 7 يونيو القادم لالقاء الضوء علي هذا اليوم.

ومصنع أورجانكس هو من المصانع الرائدة في مجال المكملات الغذائية تحديدا ويرأس مجلس إدارته صيدلي: محمد أنور نور وهو عضو في المجلس التصديري للصناعات الغذائية وكذلك عضو في اتحاد الصناعات المصرية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار