• logo ads 2

قرار عاجل من أرامكو بشأن أسعار النفط

alx adv
استمع للمقال

قررت أكبر عملاق النفط السعودية (أرامكو) تحديد أسعار النفط الجديدة خلال شهر يوليو ، وذلك في ظل ما يشهده العالم من متغيرات إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحددت أرامكو السعودية سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى أمريكا عند 5.65 دولار فوق مؤشر أسكي لشهر يوليو، وإلى شمال غرب أوروبا عند 4.30 دولار فوق سعر برنت في بورصة انتركونتننتال، وإلى آسيا عند 6.50 دولار فوق متوسط عمان/دبي.

وأعلنت أرامكو السعودية، مايو الماضي عن تحديد سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا لشهر يونيو عند 4.40 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي.

كما حددت أرامكو، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشمال غربي أوروبا لشهر يونيو عند 2.10 دولار للبرميل فوق سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال.

وأشارت إلى أن سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لأميركا لشهر يونيو عند 5.65 دولار للبرميل فوق مؤشر أسكي.

ورفعت المملكة العربية السعودية أسعار النفط لأكبر أسواقها في آسيا بأكثر من المتوقع مع ارتفاع الطلب وتخفيف الاقتصادات الرئيسية في المنطقة للقيود المفروضة على فيروس كورونا.

وبعد الزيادة الأخيرة تستأنف الزيادة لشحنات يوليو سلسلة من الزيادات التي بدأت في فبراير باستثناء الشهر الجاري عندما خفضت شركة أرامكو السعودية الأسعار من مستويات قياسية لهذا الشهر.

ورفعت أرامكو الدرجة الرئيسية للخام العربي الخفيف للعملاء الآسيويين بمقدار 2.1 دولار للبرميل عن شهر يونيو إلى 6.5 دولارات فوق الخام القياسي الذي تستخدمه،وكان السوق يتوقع زيادة قدرها 1.5 دولار.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم الأحد عن سعر البيع الرسمي للخام العربي في مختلف الأسواق الرئيسية، حيث حددت سعر الخام العربي الخفيف لأمريكا الشمالية لشهر يوليو عند 5.65 دولار للبرميل فوق سعر أرجوس.

وحددت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لغرب أوروبا لشهر يوليو عند 4.30 دولار للبرميل فوق سعر عقود نفط برنت.

وذكرت الشركة أنها حددت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لمنطقة أوروبا- البحر المتوسط لشهر يوليو عند 3.90 دولار فوق سعر برنت، فيما حددت السعر لمنطقة شرق آسيا لنفس الشهر عند 6.50 دولار فوق متوسط سعر (عمان ودبي).

ولدى أرامكو 5أنواع رئيسية من الخام وهي “العربي الخفيف -سوبر” و”العربي الخفيف- إكسترا (TADAWUL:4003)” و”العربي الخفيف” و”العربي المتوسط” و”العربي الثقيل”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار