2022-07-01 7:26 مساءً

قرار عاجل من أرامكو بشأن أسعار النفط

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email
أرامكو على أعتاب تخطي أبل.. الشركة الأكثر قيمة في العالم

قررت أكبر عملاق النفط السعودية (أرامكو) تحديد أسعار النفط الجديدة خلال شهر يوليو ، وذلك في ظل ما يشهده العالم من متغيرات إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

وحددت أرامكو السعودية سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى أمريكا عند 5.65 دولار فوق مؤشر أسكي لشهر يوليو، وإلى شمال غرب أوروبا عند 4.30 دولار فوق سعر برنت في بورصة انتركونتننتال، وإلى آسيا عند 6.50 دولار فوق متوسط عمان/دبي.

وأعلنت أرامكو السعودية، مايو الماضي عن تحديد سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا لشهر يونيو عند 4.40 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي.

كما حددت أرامكو، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشمال غربي أوروبا لشهر يونيو عند 2.10 دولار للبرميل فوق سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال.

وأشارت إلى أن سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لأميركا لشهر يونيو عند 5.65 دولار للبرميل فوق مؤشر أسكي.

ورفعت المملكة العربية السعودية أسعار النفط لأكبر أسواقها في آسيا بأكثر من المتوقع مع ارتفاع الطلب وتخفيف الاقتصادات الرئيسية في المنطقة للقيود المفروضة على فيروس كورونا.

وبعد الزيادة الأخيرة تستأنف الزيادة لشحنات يوليو سلسلة من الزيادات التي بدأت في فبراير باستثناء الشهر الجاري عندما خفضت شركة أرامكو السعودية الأسعار من مستويات قياسية لهذا الشهر.

ورفعت أرامكو الدرجة الرئيسية للخام العربي الخفيف للعملاء الآسيويين بمقدار 2.1 دولار للبرميل عن شهر يونيو إلى 6.5 دولارات فوق الخام القياسي الذي تستخدمه،وكان السوق يتوقع زيادة قدرها 1.5 دولار.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم الأحد عن سعر البيع الرسمي للخام العربي في مختلف الأسواق الرئيسية، حيث حددت سعر الخام العربي الخفيف لأمريكا الشمالية لشهر يوليو عند 5.65 دولار للبرميل فوق سعر أرجوس.

وحددت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لغرب أوروبا لشهر يوليو عند 4.30 دولار للبرميل فوق سعر عقود نفط برنت.

وذكرت الشركة أنها حددت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لمنطقة أوروبا- البحر المتوسط لشهر يوليو عند 3.90 دولار فوق سعر برنت، فيما حددت السعر لمنطقة شرق آسيا لنفس الشهر عند 6.50 دولار فوق متوسط سعر (عمان ودبي).

ولدى أرامكو 5أنواع رئيسية من الخام وهي “العربي الخفيف -سوبر” و”العربي الخفيف- إكسترا (TADAWUL:4003)” و”العربي الخفيف” و”العربي المتوسط” و”العربي الثقيل”.

 

أخبار ذات صلة

طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الأن
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزى ان ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد الله...
"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...