2022-07-01 6:46 مساءً

بلتون تُوافق لشركة دبليو إم على الفحص النافي للجهالة

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

وافقت شركة بلتون المالية القابضة في بيان للبورصة المصرية بالإجماع على تفويض العضو المنتدب بتعيين مستشار قانوني خاص لعملية الاستحواذ وتفويضه في تحديد أتعابه.

 

وأوضحت الشركة أن تفويض العضو المنتدب جاء بعد استصدار مقدم العرض موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إجراء الفحص النافي للجهالة ، وفقا لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لسنة 2018 وتعديلاته الموافقة لشركة دبليو ام للاستشارات راغبة الشراء بالقيام بالفحص المالي والقانوني النافي.

 

وأضافت أن لبلتون حق الإفصاح للبورصة والهيئة عن أي تطورات متعلقة بشأن العرض المقدم وذلك وفقا لقواعد القيد، مع مراعاة تطبيق احكام القانون رقم 95 لسنة 1995 ولائحته التنفيذية على العرض .

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية  أصدرت بيان أمس عن نية التقدم بعرض شراء إجباري على أسهم شركة بلتون المالية القابضة .

 

خطاب من شركة دابليو ام للاستشارات

 

حيث تلقت شركة بلتون المالية القابضة خطاب من شركة دابليو ام للاستشارات ، وذلك بالتحالف مع بعض المستثمرين الاستراتيجيين بتاريخ يوم 4 يونيو 2022.

 

وأوضح بيان من الشركة أن العرض تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد على 90% من أسهم بلتون القابضة ، و بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم الواحد .

والسعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية. كما أشارت إلى أن هذا العرض ساري لمدة 60 يوما من تاريخه.

 

 القوائم المالية للشركة خلال 3 أشهر من 2022

 

يذكر أن بلتون المالية القابضة، قد أعلنت في بيان سابق للبورصة المصرية عن تحقيق أرباح بقيمة 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة فقد أرتفعت إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

 

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

أخبار ذات صلة

"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...