إم بي للهندسة تتقدم للحصول على الرخصة التشغيلية لـ «شاحن للمركبات الكهربائية»

استمع للمقال

أعلنت شركة أم بي للهندسة في بيان للبورصة المصرية ، عن المستجدات الحالية للشركة في الحصول على رخصة التشغيل الخاصة بشركة شاحن لحلول المركبات الكهربائية ” التابعة لشركة أم بي للهندسة” .

 

وأضافت ان التقدم للحصول على الرخص التشغيلية جاء بعد إستيفاء الإجراءات والضوابط الازمة والموضوعة من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بالإضافة إلى حماية المستهلك .

كما أوضحت الشركة أنها في انتظار إصدر رخصة التشغيل عند انعقاد مجلس إدارة مرفق الكهرباء المقبل.

 

 

سبق وأعلنت أعلنت شركة أم بي للهندسة أن شركة شاحن (شركة مساهمة مصرية ) تابعة لها في بيان للبورصة المصرية  ، أنها قد أبرمت عقد إدارة وتشغيل محطات شركة ريفولتا إييجبت لشحن السيارات الكهربائية ، موضحا أن محطات “ريفولتا” المكونة من 30 محطة شحن متنوعة بين الشحن البطئ والشحن السريع التي تغطي عدة محافظات على مستوى الجمهورية وكانت أهمها محافظة القاهرة ، الجيزة ، الإسكندرية ، الفيوم ، القليوبية ، بورسعيد ، الشرقية  والبحر الأحمر .

 

وأضافت أن الطاقة التشغيلية لهذه الشبكة تبلغ تقريباً 1.034 كيلو وات ساعة شحن بالإضافة إلى 200 كيلو وات ساعة شحن سريع.

و نوهت على أن الشبكة بإمكانها أن تحقق إيرادات بحوالي 18 مليون جنيه سنوية عند نسبة تشغيل 80% وذلك طبقا للتعريفة المطبقة في مصر.

كما أشارت إلى أنه سيتم ربط المحطات بشبكة شركة شاحن على ان يتم الإنتهاء من الربط و إتاحتها للمستخدم من خلال التطبيق الإلكتروني المفترض بدء العمل به نهاية الشهر الجاري .

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي

 

يشار إلى أن  شركة إم بي للهندسة، قد سجلت صافي ربح بقيمة 5.25 مليون جنيه خلال 2021، مقابل خسارة بلغت 4.98 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال العام الماضي إلى 195.38 مليون جنيه مقابل 142 مليون جنيه خلال 2020.

وبشأن القوائم للأعمال المستقلة “غير المجمعة” ، فقد ارتفعت أرباح الشركة إلى 176.19 ألف جنيه خلال 2021، مقابل أرباح 50.55 ألف جنيه خلال 2020.